وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زوووووووووم * يكتبها : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 16:46 )
زوووووووووم * يكتبها : وجدي الجعفري
بطولة موالد 1996 في بيت لحم
لقد كنت شاهدا على بطولة مواليد 1996 التي نظمتها اللجنة الفرعية في بيت لحم ، كم كنت معجبا بكفأة ومستوى بعض اللاعبين ،كما اعجبني المستوى الذي ظهر فيه حارس مرمى ابداع الذي يبشر بمستقبل واعد لهذا اللاعب ، لكنني كنت حزينا على المستوى العام الذي ظهرت فيه الفرق ،فإنخفاض المستوى كان السمة الابرزلكل الفرق واللاعبين .
وهذا يتطلب منا جميعا التخطيط بشكل علمي لهذه الفئة العمرية وكل الفئات المساندة ،فما الضير مثلا من تنظيم العديد من البطولات من خلال اللجان المساندة لهذه الفئات ، أعتقد جازما انه لا يمكن لرياضتنا ان تتطور الا من خلال الفئات العمرية الصغيرة .
مسألة اخرى في غاية الاهمية ويجب الانتباه لها وهي انني لاحظت ان بعض الاندية توكل مهمة قيادة وتدريب هذه الفئة لاشخاص غير قادرين على التعامل معهم ، مما " طفش " بعض اللاعبين لذلك حري بنا ان نعطى هذه الفئات الاهتمام اللازم من خلال الاشخاص القادرين على تدريبهم وقيادتهم بإقتدار .

تكريم الاعلاميين الرياضيين
بالرغم من عدم تمكني حضور حفل التكريم الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة لزملائي الاعلاميين الرياضيين بسبب "وجودي في عمان في تلك الفترة " الا انني لمست مدى الرضا الذي عبر عنه العديد من الزملاء عن هذه الخطوة التي كانت مناسبة للقاء والتعارف ، بالرغم من ضيق الوقت ،ومن هنا اقدم اقتراحا لرابطة الاعلاميين الرياضيين لإقامة يوم تكريمي للزملاء الاعلاميين الرياضيين يتضمن العديد من الفعاليات وقد يكون جزء منها رياضي ويتضمن كذلك حفلا تكريميا ،وخاصة اننا وعدنا من الرابطة بإقامة حفل تكريمي في فترة سابقة من العام الماضي .

ممثل روسيا في زيارة لملعب اريحا
وقفت احتراما لممثل روسيا عندما ذهب لتفقد ملعب اريحا الذي ستجري عليه مباراة فريق دينمو موسكو الروسي مع المنتخب الوطني الفلسطيني، وكم قدرت هذا الموقف من الممثل الروسي ،وقد يكون هذا جزء من عمل الممثل وخاصة انه يجب ان يرعى مصالح ابناء روسيا هنا ، وهذا يأتي في صميم عمل سفارات الدول وممثلياتها التي تنتشر في كل بقاع المعمورة . وقارنت هذا الموقف ببعض البعثات الرياضية الفلسطينية التي تسافر ولا تجد من يستقبلها من ممثلي ممثلياتنا او سفاراتنا المنتشرة في كل اصقاع الارض .

شكرا لصحفنا ووسائل اعلامنا
عندما عرض علي مرافقة بعثة العبيدية الى الاردن لاقامة معسكر تدريبي هناك لم اتردد ولو للحظة واحدة لقبول العرض ، لعدة اسباب :ابرزها علاقة الاحترام التي تربطني ووالدي بأهل هذه البلدة فهم رجال طيبين ورجال تجدهم عند كل موقف .
واخذت معي كل المعدات اللازمة لانجاح مهمتي التي امتدت على مدى عشرة ايام ،وكم كنت سعيدا وبشكل يكاد يكون يومي عندما كنت اتصفح الصحف الفلسطينية الثلاث ويعض المواقع الالكترونية واجد رسالتي الاعلامية منشورة عبر هذه الصحف .
وانني هنا إذ اشكر اساتذتي العاميلين في هذه الصحف والمواقع الالكترونية لأتمنى لكم التوفيق في خدمة الرياضة وأقول " كنت اتباهى بكم أمام الاخرين لما تقدموه من واجب وطني ورياضي " ،فشكر جزيلا لكم .

موسى ابو زيد والعلاقة مع الاولمبية
في الحديث المطول الذي ادلى به وكيل وزارة الشباب والرياضة الاخ موسى ابو زيد امام الاعلاميين الرياضيين في حفل تكريمهم وضح وبشكل لا لبس فيه طبيعة العلاقة ما بين اللجنة الاولمبية ووزارة الشباب والرياضة ، هذه العلاقة التي ظلت كما " الحرب الباردة "في كل الاوقات ،ولكن كلام الوكيل كان واضحا وجليا ولا لبس فيه .
واعتقد انه بعد اليوم على الجميع ان يكرس كل طاقاته لخدمة الشباب الرياضي لما في مصلحة الوطن وعلى الذي كانوا يصطادون في المياه العكرة ان يتنحوا جانبا ونضع ايدينا بأيدي بعض " لأن في الاتحاد قوة " .

الشبك خربان يا جماعة
قضى حكام مباراة أهلي الخليل ودورا يوم امس وقتا طويلا قبل المباراة وبين شوطيها في محاولات ترقيع شبك مرمى ملعب الخضر وهذه ليست المرة الاولى في الايام الاخيرة ، مما اثار حفيظة الجمهور ورجال الاعلام وكل من تواجد في الملعب .
السؤال المهم هنا من هي الجهة المسؤولة عن تغيير الشبك ؟ وبغض النظر عن الاجابة نتمنى من القائمين على هذا الصرح الرياضي استبداك الشبك باخر جديد يليق بالملعب ، مع شكرنا سلفا لكم .

بورصة اللاعبين
رن جرس الهاتف وإذ بوسيط رياضي ينقل رغبة احد اللاعبين للانتقال الى نادي مقدسي والمبلغ المطلوب هو 7000 شاقل ، فإجتمعت الادارة على عجل ووافقت على العرض الذي قدمه اللاعب والذي يضمن اللعب مع النادي في فيما تبقى من هذا الموسم والذي لا تزيد مدته عن شهر ، ولما حاولت الادارة ابلاغ موقفها للاعب ،تفاجأ الجميع بتراجع اللاعب على اعتبار انه تلقى عرضا من نادي اخر ب 15000 شاقل على نفس المدة ، ولكن والقول للاعب لانكو جماعة بتعزوا علينا بكفي منكو 10000 شاقل . فإجتمعت الادارة على عجل وقررت رفض طلب اللاعب بإعتبار ان اللاعب نكث بوعده الذي قطعة في المرة الاولى والذي ابدى فيه رغبته للانضمام الى ناديهم .
هذا وعلمت ان اللاعب انتقل الى احد الاندية مقابل مبلغ 12000 شاقل لمدة لا تزيد عن الشهر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟