وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة الجهاد تدعو الى اجراء تحقيق في احداث رفح

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 16:05 )
غزة- معا- أعرب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي عن أسف حركته الشديد لوقوع ضحايا على الحدود مع مصر، ودعا لإجراء تحقيق في مقتل جندي مصري وإصابة عشرات الشبان الفلسطينيين في إطلاق نار على الحدود،.

وقال البطش:"إن حركة الجهاد تستشعر خطرا حقيقياً من الحملات الإعلامية التي تستهدف العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمصري معتبراً أن هذه الحملات لا تخدم مصالحنا المشتركة".

وشدد القيادي البطش على قوة ومتانة العلاقة بين مصر وفلسطين وسرعة التحقيق وتجاوز ما وقع من أحداث إطلاق نار مؤسفة على الحدود المصرية الفلسطينية راح ضحيتها عدد من أبناءنا المصرين والفلسطينيين، مشددا ان التحقيق ضروري لمعرفة الملابسات، محذرا من وجود أيادي خبيثة تحاول تسميم العلاقات خدمة للاحتلال.

ورحب البطش في كلمة له خلال مهرجان حاشد للحركة في بلدة جباليا النزلة بمناسبة ذكرى مرور عام على حرب غزة بوصول وفود القافلة القادمة إلى قطاع غزة من كل انحاء العالم، داعيا الشعوب العربية والإسلامية والقيادات الرسمية والشعبية إلى تسيير مزيد من القافلات لكسر الحصار.

وطالب القيادة المصرية بتسهيل حركة هذه القوافل دون عوائق عبر معبر رفح حتى يبقى أبناء القطاع في وجه الحصار، وجدد رفض الحركة لما تعرضت إليه وفود شريان الحياة القادمين إلى قطاع غزة وما واجههم من معوقات.

وجدد البطش دعوته لتجاوز الأزمة الداخلية بما يضمن وحدة الشعب في مواجهة الاحتلال والعدوان، مبينا إن الوقت لا يسمح بمزيد من التطاحن فيما يتنامى المشروع الاستيطاني في كل فلسطين وتستمر حملات التهويد وهدم البيوت فوق رؤوس الاهالي بالقدس.