وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محطة لترحيل النفايات بالتعاون بين بلدية غزة ومؤسسة كوبي الايطالية

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 15:58 )
غزة- معا- شرعت بلدية غزة وبالتعاون مع مؤسسة كوبي الإيطالية بإنشاء محطة لترحيل النفايات داخل مكب اليرموك الواقع إلى الغرب من مدينة غزة، الامر الذي يعمل على التخلص من النفايات الموجودة بالمكب بحوالي 90% من النفايات.

وقال المشرف على المشروع من قبل بلدية غزة يحيى أبو زبيدة انه تم إنشاء أرضية خرسانية محاطة من ثلاث جهات بجدار باطون تتفاوت في الإرتفاعات، حيث يبلغ طول الجهة الشرقية 30م وبإرتفاع 2,5م أما عن الجهة الشمالية والغربية طولها24م وبإرتفاع 5أمتار، أما عن الجهة الجنوبية فهي عبارة عن مدخل لمرور العمال والعربات التي تجرها الحيوانات الكارو إلى داخل المحطة المستخدمة في جمع النفايات من الشوارع.

وأشار إلى أنه سيتم وضع ثلاث حاويات كبيرة بجوار الجدار الشرقي للمحطة، ومن ثم يتم إفراغ النفايات بالحاويات مباشرة التى تنقل فوراً إلى المكب الرئيسي شرق جحر الديك بواسطة شاحنات لنقل النفايات وفي حال وجود عطل في آلآلات أو نقص بالوقود توضع النفايات داخل المحطة وتنقل بعدها للمكب الرئيسي مباشرة.

وأضاف أن الهدف من المشروع هو التخلص من مكب النفايات الحالي لإنبعاث الروائح الكريهة المنتشرة في المكان الذي يقع بالقرب من مجمع المحاكم وملعب اليرموك وعدد من المؤسسات والمراكز الخدماتية في المدينة.

ومن جانبها قالت مؤسسة "كوبي" بأن المشروع يأتي ضمن تحسين الظروف المعيشية في الأراضي الفلسطينية ويهدف إلى منع تسرب المياه العادمة للتربة الناتجة عن النفايات وللمحافظة على المياه وعدم تلوثها.