وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في الممتازة "ب" تعادل يطا وجنين وفوز اهلي قلقيلية على عقبة جبر

نشر بتاريخ: 08/01/2010 ( آخر تحديث: 09/01/2010 الساعة: 11:07 )
بيت لحم – معا - في اطار مباريات دوري الدرجة الممتازة " ب " جرت اليوم مبارتان جمعت الاولى فريق نادي جنين مع فريق شباب يطا وانتهت بالتعادل بهدف بين الفريقين وشهدت المباراة احداث غير رياضية في نهايتها ، وفي الخضر انتهى اللقاء الذي جمع فريق اهلي قلقيلية مع عقبة جبر بفوز فريق اهلي قلقيلية بهدف يتيم فيما واصل فريق عقبة جبر نزف النقاط حيث تعتبر هذه الخسارة الثانية له بعد خسارته امام جنين في المباراة السابقة .

اهلي قلقيلية + عقبة جبر - - وجدي الجعفري
الشوط الاول :
اندفع فريق اهلي قلقيلية بنشوة النصر الذي حققه في الاسبوع الماضي على فريق بلاطة وبدا عليه منذ اللحظة الاولى تصميمه على الفوز فيما لعب فريق عقبة جبر لكي يمحو اثار خسارته السابقة ففي الدقيقة 13 سدد حمزة حمامرة لاعب عقبة جبر كرة مرت بجوار القائم وما هي الا دقيقتان حتى انفرد حمودة فخري لاعب اهلي قلقيلية الذي تلقى تمريرة من احمد مساعد لتعلو كرته العارضة .
ويعاود حمودة فخري ويسدد كرة اخرى من خارج منطقة الجزاء ابعدها اكرم حمدان حارس العقبة وخرجت ركنية .

وفي الدقيقة 21 سدد دولامه عاشور لاعب عقبة جبر كرة ثابته من 30 يارده لامست القائم من الخارج جاء ذلك وسط محاولات من الفريقين لابراز مهاراتهم الفنية ومواهبهم حيث نوعوا من أساليبهم التكتيكية وتمريراتهم وخاصة من خلال لعبهم على الأجنحة .

في الدقيقة 25 مرر صالح نزال كرة الى احمد مساعد الذي تمركز في العمق الا ان حارس العقبة كان الأقرب إليها وشتتها ، وكذلك كان حال كرة علي فراج الذي تمركز في منطقة المرمى الا انه لم يستغل كرة احمد مساعد المقشرة وسددها ضعيفة بين يدي الحارس .

كرة ساقطة من مراد إسماعيل الى علي فراج اخطأ حارس عقبة جبر في تقديرها وكادت ان تلج مرمى عقبة جبر لولا تدخل احد المدافعين وابعدها في اللحظة الاخيرة لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

الشوط الثاني :
استمر ضغط الاهلي في بداية هذا الشوط الذي امتلك منطقة الوسط الا ان الامور لم تدم طويلا على هذا النحو فبادل عقبة جبر الاهلي الهجمات الا ان الفريقين افتقدا للاعب الهداف بسبب اصابة عدد من نجومهما ، فقد اخرج الحكم البطاقة الصفراء للاعب عقبة جبر خليل صوالحة كما اضطر مدرب قلقيلية الى اخراج صالح نزال واشراك سعيد صبحي .

وفي الدقيقة 10 استعصى مرمى عقبة جبر على فريق الاهلي الذي تعرض لوابل من الكرات بدأها احمد مساعد وانتهت باقدام حمودة فخري الا ان مدافعي عقبة جبر ابعدوا الكرة في النهاية عن مرماهم مفوتين فرصة هذه الهجمة الشرسة على مرمى العقبة .
في الدقيقة 16 تحسن اداء عقبة جبر بشكل واضح وشنوا العديد من الهجمات فسدد يزن العايدي كرة جاورت القائم واستنجد مدرب عقبة جبر باللاعبين المصاب اسد ابو العسل والختيار حسن حجاج الذين شنوا سلسلة من الهجمات الا انها لم تجدي نفعا امام تمركز مدافعي قلقيلية امام مرماهم وفي ظل هذه الاوضاع ومن اللمسة الاولى للاعب الافريقي البديل اساك واثر رفع كرة عرضية الى حمودة فخري الذي سددها في عمق مرمى عقبة جبر معلنا عن الهدف الذي غير مجرى اللقاء .

حاول فريق عقبة جبر تغير النتيجة واحراز التعادل حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز اهلي قلقيلية بنقاط المباراة الثلاث على امل اللقاء في مباراة اخرى ضمن مسيرتهم التي وصفوها بانها تتجه نحو الصعود الى الدرجة الممتازة "أ " .

حكم اللقاء : حسين حمدان ، حسن قطامش ، احمد جبرين وموسى كنعان رابعا .
راقبها ربحي وقاد .


نادي جنين + شباب يطا - عصري فياض

حكم اللقاء: عبد القادر عيد لساحة وكل من معاذ ظريفي وخالد الخطيب للخطوط والرابع طارق الجبيهي وراقب المباراة كمال أبو الرب عضو الاتحاد.
الشوط الأول: الصبغة البالغة على هذا الشوط هي الفتور، والذي لم يخلو من الفرص والهجمات المضادة ولمنها بقيت في منسوب الفتور،وكانت أول الفرص الخطرة لصالح يطا في الدقيقة 19 من بدأ المباراة من اللاعب ثائر المر عندما وصلته في منطقة الجزاء ألجنيني فسدد لتمر من امام المرمى بسلام ،لتكون الفرصة الثانية من المدافع ألجنيني المتقدم تامر محمد الذي عدل كرة ليس بعيدا عن مرمى الحارس اليطاوي إبراهيم النواجعة ليسدد ضعيفة الى يدي الحارس،وحتى نهاية الشوط لم يطرأ جديد على مستوى اللعب.

الشوط الثاني : حدث انقلاب ملموس في اللعب، فلوحظ تغيير في أداء الفريقين ، حتى كانت الدقيقة الثانية والخمسين من المباراة ليتقدم اللاعب محمد العتال بكرة جاءته من زميله عدي عودة فتابع بهجوم معاكس غير آ به بارتباك الدفاع ألجنيني الذي غلب عليه ظن التسلل فتحرر العتال من الدفاع وسدد في شباك عبد المعالي محرزا هدف يطا، نادي جنين الذي يلعب بين جماهيره المحتشدة ضاعف من هجماته وتقدمه فقاد محمد السعدي ومصطفى كميل ومن خلفهم محمد طحاينة لتسجيل فرصة في الدقيقة 62 ، وتصاعدت هجمات فريق نادي جنين الذي أصبح يلعب بروح قتالية اكثر الى الدقيقة 79 ،ليندفع المدافع احمد اليامون السمودي بقوة الى العمق اليطاوي ويسدد كرة قوية صدمت بيد احد مدافعي يطا فأحتسب الحكم ضربة جزاء ترجمها مصطفى كميل بهدف ارضي متقن، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف .