وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الطبية تخرّج دورة اسعاف لطلاب جامعيين في سلفيت

نشر بتاريخ: 09/01/2010 ( آخر تحديث: 09/01/2010 الساعة: 11:42 )
سلفيت - معا - خرّجت الاغاثة الطبية الفلسطينية فوجا من المسعفين من طلبة الجامعات من قرى كفر الديك وبروقين وسكاكا وفرخه في محافظة سلفيت بحضور النائب الدكنور مصطفى البرغوثي مؤسس ورئيس الاغاثة الطبية والدكتور محمد سكافي مدير برنامج الطوارئ والاسعاف وخالد عرار منسق الاغاثة في المحافظة وحسن زيادة.

وقال الدكتور سكافي في كلمة له في الاحتفال ان الاغاثة ستواصل تدريب الطاقم الذي جرى تخريجه من طلاب الجامعات لتطويره من مسعفين الى ضباط اسعاف لخدمة سكان المنطقة نظرا للخصوصية التي تعيشها جراء الاستيطان والحصار وجدار الفصل وانعدام الخدمات الطبية.

من جانبه اكد الدكتور مصطفى البرغوثي اهمية تنظيم دورات الاسعاف الاولي التي ستساهم في انقاذ حياة العديد من ابناء شعبنا سواء خلال الانتفاضة الحالية او المواجهات التي تشهدها مناطق جدار الفصل.

واكد البرغوثي ان الاغاثة الطبية الفلسطينية تعمل بجهود كبيرة في منطقة سلفيت من خلال العيادة المتنقلة التي توفر العلاج والدواء للمرضى عبر تنظيم ايام طبية في قرى المحافظة الى جانب عقد دورات في الاسعاف ومحاضرات في التثقيف الصحي لرفع مستوى الوعي الصحي لدى فئات المجتمع المختلفة.

ودعا الدكتور البرغوثي مقاطعة البضائع الاسرائيلية وليس فقط بضائع المستوطنات مشيرا الى ان نسبة استهلاك المجتمع الفلسطيني من المنتوجات والسلع الاسرائيلية تبلغ 35%، مقابل 15% من المنتوجات الوطنية.

واضاف الدكتور مصطفى البرغوثي انه في حالة زيادة نسبة الاستهلاك من المنتوجات الوطنية 5 بالمئة فان من شان ذلك توفير مئة الف فرصة عمل جديدة للعاطلين عن العمل من ابناء شعبنا.

من جانبها اعربت رند سماره في كلمتها باسم الخريجين عن شكرها للاغاثة الطبية على تنظيم دورة الاسعاف واهتمامها بفئة الشباب والنهوض بهم.

هذا وتخلل الاحتفال عرض مسرحي حاكى من خلاله الخريجون دور فريق الاسعاف في انقاذ حياة الجرحى خلال الاحداث والمواجهات مع الاحتلال.