وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استعداد اللجنة التنظيمية لحدث وفعاليات مباراة دينامو موسكو

نشر بتاريخ: 09/01/2010 ( آخر تحديث: 09/01/2010 الساعة: 14:38 )
رام الله - معا - في اجتماعه باللجنة التنظيمية العليا لفعاليات مباراة منتخبنا الوطني مع فريق نادي دينامو موسكو الاثنين الماضي أكد اللواء جبريل الرجوب على ضرورة تلمس إشارات النجاح لهذا اللقاء وان يشعر كل فلسطيني أن دعوة فريق له شهرة عالمية لزيارة وطننا و اللعب على مشارف القدس الشريف هي مفخرة أمام الأصدقاء والأشقاء.

و وقال انه على كل واحد منا أن يضع في حسبانه أن الابتسامة في وجوه ضيوفنا هي ترحيب صادق بهم ويحمل معاني وجدانية تتمثل في حسن الاستقبال و طيب الإقامة ودقة التنظيم وتوجيه رسالة إنسانية مفادها أننا شعب يحب كل شعوب العالم ويرحب بهم في أرضه ووطنه, ونأمل منهم أن يتفهموا قضيتنا الوطنية وأن يقفوا في صف العدالة الدولية…

لهذا وجه اللواء الرجوب تعليماته لأعضاء اللجان التنظيمية لحدث لقاء دينامو موسكو بتحمل مسؤولياتهم بدءاً من لجنة الملعب و الضيافة و لجنة الحشد الجماهيري و لجنة الإعلام و لجنة العلاقات العامة, وطالب كل لجنة بإعداد خطتها و الإنجاز السريع لمضمونها وفقراتها…

ولم يترك رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم كعادته لا شاردة ولا واردة إلا ذكرها وشرحها وبين أهميتها, لا بل قال سوف أشرف بشكل مباشر على تنفيذ كل خطة.

ومن المواضيع التي ركز عليها اللواء الرجوب في الاجتماع هي :

1- اعتبار برنامج يوم المباراة برنامجا رياضيا دون إلقاء كلمات, ويسبق موعد المباراة بساعة إذاعة أغاني وأناشيد وطنية ويمكن دعوة مطربين فلسطينيين لمشاركة الجمهور فرحتهم بهذا العرس الكروي.

2- بعثة فريق دينامو موسكو سوف تحضر إلى فلسطين عن طريق الأردن و جسر الملك حسين و معبر الكرامة و سيتم استقبالهم في أريحا بتواجد محافظ أريحا و الأغوار ووفد الإتحاد ووفد الممثلية الروسية.

3- سيُعزف في الملعب النشيد الوطني الفلسطيني و النشيد الروسي و نشيد الفيفا.

4- ستقوم أربع شخصيات فقط بالنزول إلى أرض الملعب لتحية الفريقين و الحكام و السلام عليهم وهم : رئيس نادي دينامو موسكو و السفير الروسي لدى السلطة الفلسطينية ودولة رئيس الوزراء ورئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

5- سيتم عقد جلسة عمل مع سفير روسيا الاتحادية للترتيب معه حول الزيارة.

6- مسئول البروتوكول في الرئاسة سيقوم بمهام الاستقبال و توجيه كبار الزوار إلى المقاعد في منصة كبار الزوار و على دائرة العلاقات العامة بالإتحاد إعداد الدعوات.

7- قيام لجنة مدنية أريحا بالتنسيق مع عضو الإتحاد رئيس لجنة الملعب يوسف لافي للحشد الجماهيري يوم المباراة من أهالي وسط مدينة أريحا وأفراد الأجهزة الأمنية والشرطية الذين يشاركون في دورات تدريبية بالمدينة.وأن يتم التنسيق في ذلك مع عبد المجيد حجة الأمين العام ورئيس لجنة الجمهور.

8- الاهتمام بالتغطية الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية, واعتبار هذا الحدث الرياضي حدث وطني ... لذا يجب إجراء الاتصال بوسائل الإعلام المحلية و المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام الأجنبية والإسرائيلية و الإذاعات المحلية مع زيارة المكان المخصص لتواجدهم في الإستاد و توفير الشروط اللازمة لتسهيل عملهم.

9- حضور طلبة الجامعات و المدارس الثانوية لتشجيع منتخبنا من كافة محافظات الضفة,ويمكن للاتحاد ان يتحمل بعض مسؤولية تأمين المواصلات لهم مع ضرورة وضع خطة لذلك.

10- اقامة حفل العشاء بفندق الانتر كونتننتال اريحا في الساعة التاسعة مساء.

11- تحدد الدخول للمباراة بتذاكر قيمة كل منها خمس شواقل .