وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشفى وكالة الغوث في قلقيلية مهدد بالإغلاق ودعوات للتدخل لوقف القرار

نشر بتاريخ: 09/01/2010 ( آخر تحديث: 09/01/2010 الساعة: 22:46 )
قلقيلية - معا - اثار خبر اعتزام وكالة الغوث اغلاق مستشفى الوكالة في قلقيلية ،دهشة اهالي محافظة قلقيلية كونه المستشفى الوحيد الذي يغطي الخدمات الصحية للاجئين الفلسطينيين ما دعى فعاليات ومؤسسات مدينة قلقيلية اليوم الى اطلاق صرخات غضب، واستغاثة، بعد ان تم إبلاغهم بعدم رصد الوكالة ميزانية للمستشفى لسنة 2010 وهو ما يدفعها الى إغلاقه .

وقد أطلقت فعاليات ومؤسسات قلقيلية نداء للرئيس محمود عباس، وللدكتور سلام فياض وابدت الفعاليات قلقها الشديد من هكذا خطوة خصوصا أن قلقيلية تعيش حصارا اقتصاديا خانقا ومضايقات مستمرة من قبل الاحتلال ناهيك عن الأوضاع الصعبة التي يعيشها مواطنو قلقيلية بالإضافة إلى أن هذا المستشفى يقدم الخدمات الصحية للاجئين الفلسطينيين من شتى مناطق الضفة الغربية ولا تقتصر خدماته على قلقيلية فقط.

واتفق المجتمعون على توجبه الدعوة للرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء لزيارة المدينة والاطلاع على الوضع المتردي والحالة المعيشية السيئة فيها ومخاطبة الجهات المسؤوله في السلطة ووكالة الغوث للقيام بواجباتها تجاه المستشفى .

وقررت كذلك الاتصال بالجهات ذات العلاقة لتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين حيث أن المستشفى يخدم كافة اللاجئين في الضفة الغربية وليس سكان المدينة من اللاجئين فقط .

وأكدت الفعاليات خلال اجتماع طارئ عقدته اليوم على ضرورة تطوير خدمات المستشفى بما يتلاءم مع احتياجات اللاجئين للخدمات في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن بأكمله وحالة الحصار التي يعيشها الشعب الفلسطيني لا اغلاق هذا المرفق الصحي الهام.