وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة محافظة الوسطى تلقي القبض على عدد من عصابات السطو والمخدرات

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 13:33 )
غزة- معا- أعلنت شرطة محافظة الوسطى بقطاع غزة اليوم الاربعاء أنها تمكنت من القاء القبض على عدد من عصابات السطو والمخدرات في المحافظة.

وقال العقيد اجميعان أبو منديل مدير شرطة المحافظة الوسطى في بيان وصلت نسخة منه وكالة "معا" إن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على لصوص متهمين بالسطو على مدرسة شهداء النصيرات وسرقة شبابيك وأثاث المدرسة الامر الذي أدى إلى إضطراب التعليم فيها.

وحول هوية المتهمين أوضح أبو منديل أن عددهم ثلاثة ويرمز لاسمائهم (م.ح، ح.ح، م.ع ) وجميعهم من سكان النصيرات وسط القطاع، مؤكداً أنهم أحيلوا للتحقيق تمهيداً لاخذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وفي قضية آخرى تمكنت الشرطة من القاء القبض على شخص متهم بتعاطي وتجارة المخدرات, وقال أبو منديل:" بناءً على معلومات حول قيام المدعو (م.ر) من سكان قرية الزوايدة بتعاطي وتجارة المخدرات، تم إصدار أمر تفتيش منزل المتهم من النيابة العامة، وتم تحريك قوة من شرطة مكافحة المخدرات حيث تمكنت من ضبط مادة مخدرة من نوع حشيش بلغ وزنها 12.5 غراماً في منزل المتهم، ثم ألقت القبض عليه ونقلته الى التحقيق.

في سياق أخر أورد التقرير الشهري الذي تصدره قيادة شرطة المحافظة الوسطى تفصيلاً لعدد من القضايا الهامة التي انجزتها الشرطة خلال شهر أبريل "نسيان" الماضي.

وجاء في التقرير أن جهاز الشرطة أنهى 50 قضية من القضايا الهامة التي تمس المواطن بشكل أساسي, بالإضافة الى 69 من الشكاوى التي تقدم بها المواطنون خلال الشهر الماضي.

واشار التقرير الى أن الشرطة ألقت القبض على الإفراد المتهمين في 57 قضية, كما واصدرت أوامر سجن وغرامة في 42 قضية, بالإضافة الى توجيه 869 بلاغا في قضايا مختلفة.

وأوضح أن الشرطة انتهت من كشف 46 قضية كانت مسجلة كقضايا مجهولة, كما واظهر التقرير أن الشرطة أنجزت 5 قضايا تتعلق بمكافحة المخدرات.

وكشف التقرير عن وقوع 24 حادث طرق, وحجز 13 مركبة, بالإضافة الى إصدار 263 مخالفة، وفي نهاية التقرير كشف انه تم انجاز 74 قضية من المذكرات الخاضعة وغير الخاضعة للكفالة.

من جهته أشاد العقيد أبو منديل خلال تصريحات صحافية بدور الشرطة في إنجاز العديد من القضايا المختلفة التي تهم المواطنين, مشيراً الى حساسية المرحلة الراهنة في ظل ظاهرة الفلتان الامني التي كانت سبباً مباشراًَ في معظم القضايا التي تعاملت معها الشرطة, مؤكداً أن الشرطة لازالت تأخذ دورها الريادي في مواجهه هذه القضايا التي تمس أمن وراحة المواطن في المحافظة الوسطى.

ودعا أبو منديل المواطنين إلى ضرورة التعاون مع الشرطة ومساعدتها في أداء واجبها لتوفير الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني, وطالبهم بضرورة إبلاغ الشرطة عن أية معلومات تساعد في الوصول إلى الجناة.