وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عائلة فلسطينية تطالب بتوفير الحماية لابنها المتواجد في النمسا

نشر بتاريخ: 10/01/2010 ( آخر تحديث: 11/01/2010 الساعة: 09:47 )
غزة- معا- طالبت عائلية فلسطينية في غزة الجهات الحكومية بتوفير الحماية لابنها المتواجد في النمسا اثر تعرضه لاختطاف من قبل مجموعات يهودية وتعرضه للاعتداء والاعتقال.

محمد خليل محمد شيخ العيد لاجئ فلسطيني في النمسا لجأ بعد ان انهى رسالة الماجستير في القاهرة وانقطعت اخباره عن ذويه يوم 10-12-2009 وانقطع الاتصال حوالي شهرا حاولوا الاتصال به مرات ومرات الا انهم لم يوفقوا ولم يعرفوا اية اخبار عنه.

ويروى نظمي خليل الشيخ العيد شقيق محمد لـ"معا" تفاصيل ملاحقة اليهود في النمسا لاخيه وكيفية والاعتداء عليه ويقول: "تعرض اخي الموجود حاليا في النمسا لاعتداء من قبل مجموعة من اليهود اثناء عودته الى منزله ليلا فانهالوا عليه بوابل من السب والشتم وحاولوا الاعتداء عليه مما حدا به الدفاع عن نفسه فقطع اصبع احدهم وشج راس الاخر".

وعلى اثر الشجار اقتيد محمد الى السجن ومنع من الاتصال باهله ،وفي نفس يوم الاعتقال تم اقتحام السجن من قبل المتطرفين اليهود للاعتداء عليه واثناء مدة اعتقاله تعرض للتعذيب النفسي متسائلا:"اين هم من حقوق الانسان التي يتغنون به".

وبين شقيق محمد "نظمي" انه اطلق سراح اخيه يوم 8-1-2010 مؤقتا لحين مثوله امام المحكمة موضحا انه لدى مغادرة اخيه السجن متوجها الى منزله فوجئ بانه محاصر من قبل مجموعة من اليهود مما حذا به الى مغادرة المكان والذهاب عند احد اصدقائه.

ولانه كان مراقبا لدى مغادرته السجن تعرض محمد للخطف في نفس اليوم من قبل مجموعة من اليهود وهو في الطريق الى صديقه فتم نقله الى احد الملاهي الليلية وتم تصويره مكرها على باب الملهى بجانب احدى "المومسات" وتم تصويره ايضا مع شخص يدعي انه مختل عقليا بحسب نظمي.

ويتابع: "والاخطر من ذلك ان هذا الرجل اثناء عملية الاختطاف عرض ابننا محمد الى جهاز يصدر اشعة ليزر ومن ثم مسح جسم ابننا بهذه الاشعة بالكامل وكل ذلك تحت تهديد السلاح ولا نعرف ما هي هذه الاشعة التي تعرض لها ابننا وهو الان لا يستطيع التنقل والوصول لاي طبيب لكي يعرض نفسه عليه مع العلم بانه بدأت تظهر عليه اعراض غريبة مثل احتقان في الحنجرة والام في المعدة"مشددا ان هناك تواطؤ من قبل الشرطة النمساوية وعنصرية واضحة بحيث ان القاضي الذي سيمثل امامه من اصول يهودية.

واشار نظمي الى ان الشرطة النمساوية اتهمت اخاه بانه مريض نفسيا "مجنون" مشددا انها اشارة واضحة على انهم دبروا له امرا ومكيدة مبينا انه خلال اعتقال اخيه لم يتم اعتقال احد من المجموعات التي تشاجرة معها ولم يسمح له بالاتصال بذويه لمدة اكثر من شهر.

محمد خليل محمد شيخ العيد غير متزوج وحاصل على درجة الماجستير في مجال علم الاجتماع من جمهورية مصر العربية العام الماضي بدرجة امتياز لجأ الى النمسا منذ حوالي سنة وثلاثة شهور تقريبا.