وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشباب والرياضة" في غزة تستكمل تحضيراتها لسباق الماراثون .. الثلاثاء

نشر بتاريخ: 10/01/2010 ( آخر تحديث: 10/01/2010 الساعة: 18:55 )
غزة - معا - دائرة الاعلام - استكملت وزارة الشباب والرياضة في غزة تحضيراتها لتنظيم سباق الماراثون بمناسبة إحياء الذكرى السنوية الأولى للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك يوم الثلاثاء الساعة العاشرة صباحاً، برعابة الوزير د.باسم نعيم، ضمن الفعاليات التي ترعاها الحكومة الفلسطينية والتي انطلقت يوم 27 ديسمبر الماضي.
وأوضح مدير عام الشئون الرياضية بالوزارة جابر عياش أن الوزارة ستحيي ذكرى معركة الفرقان بالماراثون الرياضي وورشة عمل بعنوان" آثار الحرب الإسرائيلية على الرياضة الفلسطينية"، وأضاف عياش أن الماراثون سينطلق من أمام نادي الشمس الرياضي كونه أحد الأندية التي تعرضت للدمار خلال الحرب الأخيرة، مروراً بمفترق جامعة الأزهر ثم المجلس التشريعي، انتهاءً بصالة الشهيد سعد صايل التابعة للوزارة.
ومن المقرر أن يشمل السباق 3 فئات للرجال من 18 عاماً فما فوق، والشباب من 14 – 18 عاماً، ولذوي الاحتياجات الخاصة حيث يخصص لهم مسار السباق من نادي الشمس إلى المستشفى الأردني.
فيما أعلنت اللجنة المنظمة بالوزارة عن جوائز مالية للمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، وكأس لصاحب المركز الأول، ومن المركز الرابع حتى ال15 جوائز عينية.
أما الفعالية الثانية فهي ورشة العمل عن أثار الحرب الإسرائيلية على الرياضة الفلسطينية، والتي ستنطلق الساعة الثانية عشرة والنصف، في مقر الوزارة، وتنقسم الورشة إلى محورين الأول: أثر الحرب على المرافق والمنشآت الرياضية، والثاني أثر الحرب على الكوادر البشرية الرياضية، حيث وجهت الدعوات لوسائل الإعلام والرياضيين.