وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السرية وابداع الى نهائي كأس كرة السلة يوم الخميس

نشر بتاريخ: 10/01/2010 ( آخر تحديث: 11/01/2010 الساعة: 09:49 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - في اطار مباريات دور الاربعة لبطولة كأس الاتحاد الفلسطيني في كرة السلة جرت مساء اليوم الاحد على صالة ماجد اسعد بالبيرة مبارتان وقد حضرهما اعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة حيث عقد على هامش المباراتين اجتماعا عاديا له .

سرية رام الله + ارثذوكسي بيت لحم
فاز فريق السرية على فريق ارثذوكسي بيت لحم وبالتالي يكون فريق السرية اول الواصلين الى المباراة النهائية و انتهت المباراة بفوز السرية بالنتيجة 99/77 .
الربع الاول :
ساد الهدوء مدرجات صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة حيث ان اداء الفريقين لم يرتقي الى المستوى المأمول في هذا الربع الاول ، هجمات وكرات الارثذوكسي كانت الاسرع فيما افتقر فريق السرية الى التركيز ، المخضرم ابراهيم حبش كان الابرز . وعوض الهريمي من الارثذوكسي سجل ثلاثية بعد سلسلة من المحاولات لينتهي هذا الربع بالتعادل 14/14 .
الربع الثاني :
تحسن مستوى السرية بالمقابل لم يطرأ اي تغيير على مستوى الارثذوكسي افتقر الفريقان الى الدفاع المتماسك كما وان ابراهيم حبش احكم السيطرة على الاجنبي مايك لاعب الارثذوكسي لينتهي هذا الربع بفارق 7 نقاط لصالح السرية وبالنتيجة 24/17 .
الربع الثالث :
استطاع لاعبو السرية توسيع الفارق بعد دخولهم اجواء المباراة وزادت الاخطاء بين اللاعبين فرتبك لاعبو الارثذوكسي ،وكان جاك طنوس نجما لا يشق له غبار فسجل ثلاثية واحرز العديد من النقاط لينتهي الربع لصالح السرية 29/16 .
الربع الرابع :
قاد المخضرم ابراهيم حبش السرية نحو الفوز واحرز العديد من النقاط بالمقابل كان حال جاك لاعب الارثذوكسي الذي غلب على اداءه اللعب الفردي فأحرز العديد من النقاط برز من السرية حبش وسكاكيني والاجنبي مايك ومن الارثذوكسي ابراهيم البندك وعبد القادر محمد لينتهي هذا الربع بفوز السرية بالنتيجة 32/30 لتنتهي المباراة بفوز السرية 99/77 .
حكم اللقاء : جون بعبول ومفلح عقل وعنان دراغمة
سجلها ناصر عورتاني ووقتها فؤاد كنعان وميقاتي 24 ثانية ابراهيم نواورة
راقبها : عزيز طينة

المباراة الثانية :
ابداع + حطين
الحكام : جون بعبول ، فؤاد كنعان وناصر عورتاني
سجلها :ابراهيم نواورة ،ووقتها ناصر البدرساوي وميقاتي 24 ثانية خالد السمحان
راقب المباراة : عزيز طينة
انتهى اللقاء الذي جرى ايضا على صالة ماجد اسعد بفوز ابداع بالنتيجة 76/54 لينتقل فريق ابداع الى المباراة النهائية .
الربع الاول :
جاء هذا الربع من طرف واحد وهو فريق ابداع الذي حاول لاعبوه الاستعراض في نهاية هذه الحصة مما افقدهم العديد من النقاط ، كان دينمو الفريق اللاعب يحيى الخطيب الذي أمد حسام عبيد الذي اوكلت له مهمة التهديف بالعديد من الكرات الناضجة ، حاول الحطينيون بقدر الامكان بناء الهجمات الناجحة التي كانت تتكسر على صخرة الدفاع الابداعية بقيادة الاجنبي "جمال ورد "لينتهي الربع لصالح ابناء خالد الصيفي " ابداع " بالنتيجة 23/10 .

الربع الثاني :
اشرك مدرب ابداع العديد من اللاعبين مما احدث ارباكا في اداء الفريق الابداعي بالاضافة الى تحسن اداء فريق حطين ساهما وبشكل واضح في حسم نتيجة الربع لصالحهم بالنتيجة 22/15 وأجاد كل من سعد دروزة وهيثم قنعير من الفريق النابلسي .

الربع الثالث :
اجرى مدرب ابداع سلسلة من التغييرات اعادة الحياة الى الفريق التلحمي ولعب حطين بطريقة دفاعية وتمركزوا لاعبوه تحت السلة وزادت العصبية عندهم مما افقدهم التركيز .ومع مرور الوقت كان تألق الفريق الابداعي واضحا ووسعوا الفارق ، وقد قدم نادر الغلاسي عرضا طيبا بعد غياب طويل عن الملعب ،سجل خالد خميس ثلاثية لابداع واتبعها يحيى الخطيب بأخرى وترك "جمال ورد " لمساته على هذا الربع "بدنك " جميل سجله لينتهي هذا الربع لصالح ابداع بفارق 10 نقاط وبالنتيجة 19/9 .

الربع الرابع :.
اشرك مدرب ابداع العديد من الناشئين في هذا الشوط على بعدما حسم نتيجة المباراة وجاء هذا الشوط متكافئنا حاول الحطينيون تقليص الفارق لينتهي هذا الربع بالنتيجة 19/15 لابداع .
وقد اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز ابداع بالنتيجة 76/54 . لينتقل فريق ابداع لمواجهة السرية في اللقاء النهائي .

خضر ذياب النهائي يوم الخميس
وقد صرح رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب قائلا ان المباراة النهائية ستقام يوم الخميس على ملعب الفارعة الساعة الخامسة مساء واضاف انه كانت هناك طروحات كثيرة حول مكان المباراة النهائية ومنها ان تقام في بيت لحم الا انه لم يتم التوصل الى اتفاق بشأن هذا الموضوع ومن ثم تقرر ان تقام في الفارعة . وتمنى ذاياب لفريقين ان يقدما العرض المطلوب والذي يليق بسمعتهما الكروية .