وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البدء بتدريب الفوج الثالث للتوجيه والإرشاد المهني

نشر بتاريخ: 11/01/2010 ( آخر تحديث: 11/01/2010 الساعة: 16:48 )
نابلس- معا- قام الأستاذ احمد صوالحة القائم بمدير التربية والتعليم- جنوب نابلس بزيارة كلية هشام حجاوي، وذلك للإطلاع على برنامج تدريب المرشدين التربويين للتوجيه والإرشاد المهني الذي أقيم تحت رعاية وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل، بالتعاون مع المؤسسة الفنية للتعاون الألماني gtz.

ورافق الأستاذ أحمد صوالحة رئيس قسم الإرشاد والتربية والخاصة الأستاذ مفيد نوفل، والتقوا عميد الكلية الدكتور غسان الحلو الذي رحب بهم وأكد على الدور التكاملي للكلية مع التربية والتعليم.

وبعد ذلك التقى صوالحة زبيدي حمايل المشرف على البرنامج من قبل مؤسسة gtz وأكد الأستاذ أحمد صوالحة في كلمته أمام المتدربين على أهمية التوجيه المهني في فلسطين وان للمرشدين دور كبير في تطبيق هذا لبرنامج على أرض الواقع بجدية مستخدمين أساليب مطورة وحديثة تدعم التوجهات المهنية عند الطلبة بما يتناسب مع الميول والرغبات والقدرات، وقدم شكره للقائمين على البرنامج مؤكداً على أهمية التعاون والتواصل مع المؤسسات العاملة في هذا المجال.

يذكرأن المشاركين في هذه الدورة كانوا من مرشدي محافظات جنوب نابلس وجنين ونابلس وطوباس وقباطية وطولكرم وقلقيلية بالإضافة إلى رام الله ووكالة الغوث والمدارس الصناعية ومؤسسات المجتمع المحلي، كما أن وزارة العمل شاركت بطاقم منها.