وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعليم المقالة تعقد ورشةحول حوسبة العملية التعليمية والتعليم الالكتروني

نشر بتاريخ: 11/01/2010 ( آخر تحديث: 11/01/2010 الساعة: 17:07 )
غزة- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي المقالة ورشة عمل حول حوسبة العملية التعليمية والتعليم الالكتروني في مقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة اليوم.

وحضر افتتاح الورشة د.زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية وأ. نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة ود. خليل حماد مدير دائرة المناهج بالوزارة وأ. زياد المدهون مدير دائرة الإشراف ومندوبي كل من الجامعة الإسلامية وجامعة الأقصى وكلية العلوم والتكنولوجيا والكلية الجامعية التطبيقية وكلية فلسطين التقنية وعدد من المختصين والمعنيين وذوي العلاقة.

وفي كلمته رحبت د. ثابت بالمشاركين بالورشة من الجامعات والكليات المختلفة وعبر عن أهمية عقد مثل تلك الورشات لما لها من أهمية في ظل التطور التكنولوجي والعلمي الهائل واستخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية التربوية.

وتهدف الورشة إلى الاستفادة من أراء وخبرات وتوصيات المختصين وذوي العلاقة حيث تناولت الورشة المحاور الرئيسية لعرض فكرة الوزارة لمشروع حوسبة التعليم و الاستفادة من خبرات المؤسسات المشاركة في الورشة وتحديد العقبات المتوقعة والحلول المقترحة وتحديد أفضل الطرق لإخراج المشروع إلى حيز التنفيذ.

وتخلل الورشة عرض لرؤية الوزارة حول أنواع التعليم الالكتروني والبرامج المستخدمة لانجاز المهام الالكترونية المطلوبة حيث يهدف مشروع الوزارة لبناء مواد الكترونية وتبادل الخبرات للمساعدة في عمليات التقييم والتقويم والتصميم وبرمجة مواد علمية وتصميم بوابة الكتروينة ونشر الثقافة التقنية والإدارات التربوية بالإضافة لإنتاج اختبارات تفاعلية الكترونية وفلاشات تعليمية بهدف استخدام التكنولوجيا في التعليم.

وتم إثراء ورشة العمل من خلال تبادل الخبرات وتطوير أفكار هادفة لتطوير مواد تعليمية ذات جودة عالية حيث تم فتح باب مشاركة الحضور بآرائهم ومداخلاتهم وتعقيباتهم.

وأوصى الحضور بأهمية توفير الانترنت ومختبرات الكمبيوتر في المدارس جميعها لتكون مصدرا للتعليم والمتابعة والممارسة من قبل المعلمين والطلبة.