وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب توجو يعود إلى بلاده وسط استقبال رسمي

نشر بتاريخ: 11/01/2010 ( آخر تحديث: 11/01/2010 الساعة: 19:08 )
بيت لحم - معا - وصل في ساعة متأخرة من مساء الاحد الى لومي المنتخب التوجولي على متن الطائرة الخاصة ارسلتها حكومته من اجل الانسحاب من نهائيات كأس الامم الافريقية السابعة والعشرين بعد الاعتداء المسلح الذي تعرضت له حافلته الجمعة وهو في طريقه الى كابيندا

واوضح مراسل وكالة فرانس برس ان رئيس الوزراء التوجولي جيلبير فوسون هونجبو واعضاء الحكومة والمسؤولين الرياضيين كانوا في استقبال البعثة التوجولية في مطار العاصمة.

وكان الاتحاد الافريقي اعلن في وقت سابق الاحد ان "المنتخب التوجولي ترك القرية الاولمبية في كابيندا متوجها الى المطار ليغادر انجولا برفقة جثتي القتيلين ضحيتي الهجوم المسلح".

وبحسب مراسل وكالة فرانس برس فان الحافلة تركت مقر الاقامة مساء الأحد وسط اجراءات امنية مشددة قبل الاتجاه الى المطار.

واكد قائد توجو ومهاجم مانشستر سيتي الانجليزي ايمانويل اديبايور في تصريح مقتضب في مطار كابيندا ان رحيل المنتخب التوجولي عن العرس القاري "محزن جدا"، وقال "الامر محزن جدا. انه صعب على افريقيا وعلينا جميعا. انها اشياء تحصل في الحياة ويجب ان نتقبلها".

وكانت توجو ستخوض مباراتها الاولى في النهائيات امام غانا مساء الاثنين في كابيندا.

وتعرضت حافلة منتخب توجو لهجوم مسلح تبنته منظمة تحرير ولاية كابيندا وذلك عند الحدود الانجولية الكونجولية الجمعة وادى الى مقتل الملحق الصحفي ستانيسلاس اكلو والمدرب المساعد ابالو اميليتيه بالاضافة الى اصابة تسعة اشخاص اخرين بينهم لاعبان هما المدافع سيرج اكاكبو وحارس المرمى كودجوفي اوبيلاليه الذي نقل مستشفى في جوهانسبرج من اجل العلاج من اصابته برصاصتين في عضلات البطن واحدى كليتيه.

وطالبت الحكومة التوجولية لاعبيها بعدم المشاركة في النهائيات القارية والعودة الى لومي وارسلت طائرة خاصة الاحد من اجل ذلك.