وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بن همام يدعو الأندية للعب دور أكبر

نشر بتاريخ: 11/01/2010 ( آخر تحديث: 11/01/2010 الساعة: 21:22 )
كوالالمبور – معا - جاء على موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ان محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طالب ممثلي الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2010 بلعب دور أكبر وأكثر فعالية في الارتقاء بالبطولة.
وأكد بن همام خلال حديثه في افتتاح ورشة العمل الخاصة بدوري أبطال آسيا على أهمية قيام الأندية بتقديم آراءها واقتراحاتها خلال ورشات العمل الخاصة بالبطولات.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي: نحن نعرف ما هو المطلوب لكرة القدم الآسيوية من أجل الارتقاء بالمستوى الفني، ومن دون مساهمة الأندية لا يمكن أن نتقدم للأمام من أجل منافسة بقية العالم.

وأضاف: هذه الورشة تشهد حضوركم مع كل المعرفة والخبرة التي تملكونها، ويجب عليكم أن تتقدموا وتطرحوا على الاتحاد الآسيوي ما هو مطلوب، وكل ما أتمناه هو أن يساهم الجميع بقوة في الحوار والنقاش.

وأكد بن همام على أهمية التزام الأندية بالمعايير المعتمدة في البطولة، مشدداً على أنه لن يكون هناك مكان في المستقبل بدوري أبطال آسيا للأندية والاتحادات الوطنية التي لا تواكب متطلبات العصر.

وأوضح: خلال عام 2010 ستقوم وفود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإعادة زيارة جميع الدول المشاركة في البطولة للتأكد من أن الجميع يعمل في ذات المسار وأن معايير الاحتراف تطبق بشكل كامل.

وأضاف: سيكون هذا العام صعباً ولن يبقى في دوري أبطال آسيا إلا الأندية التي تلتزم بتطبيق الاحتراف.. هناك بطولات أخرى ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مستوى الأندية وبطولة دوري أبطال آسيا هي للنخبة وكل من يرغب في المشاركة فيها يجب أن يقوم بعمل جميع الترتيبات المطلوبة.

وتقام ورشة العمل الخاصة بدوري أبطال آسيا 2010 يومي الاثنين والثلاثاء وهي جزء من فعاليات مهرجان النخبة التعليمي السنوي الذي يقام في كوالالمبور خلال الفترة من ن10 يناير/كانون الثاني الجاري ولغاية 8 فبراير/شباط.