وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جماعات ماسونية سرية في أمريكا تدفع باتجاه هدم الأقصى‏

نشر بتاريخ: 12/01/2010 ( آخر تحديث: 12/01/2010 الساعة: 18:05 )
غزة- معا- إتهم وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة الدكتور طالب أبو شعر من وصفها بالجماعات الماسونية المتطرفة بالعمل بشكل سري داخل الولايات المتحدة الأمريكية، نحو الإسراع في هدم المسجد الأقصى بعد تلقيها ضربات داخل أمريكا، لافتا إلى أن هذه الجماعات تعرضت إلى اختراق من قبل الأميركيين أنفسهم في كشف طقوسهم الدينية ما أدى إلى تسرب هذه المعلومات السرية.

وأوضح أبو شعر "أن ما ضاعف من خطورة هذه الجماعات زعمهم بأن هيكل سليمان المزعوم المراد بناؤه محل الحرم القدسي يعتبر من الأولويات المهمة لهؤلاء الجماعات اليهودية المتطرفة مثل (أمناء جبل الهيكل) و(معهد الهيكل)".

واعتبر أن من أولويات هذه الجماعات انتشارها وتشعبها المسموم في أكثر من منظمة ومؤسسة مثل "منظمة الأغلبية الأخلاقية" و"مؤسسة جبل الهيكل" وجماعة "المسيحيين الإنجيليين" و"السفارة المسيحية الحولية"، بالإضافة إلى "هيئة المائدة المستديرة الدينية" التي تعد من أخطر الجماعات المتطرفة لمدى تأثيرها على عمل اليمين المسيحي في أمريكا.

ولفت أبو شعر إلى "أن هذه الجماعات الماسونية المتطرفة أعلنت أكثر من مرة عبر وسائل الإعلام المختلفة أن هدم المسجد الأقصى سيكون قريبا زاعمين أن الانقسام السياسي الفلسطيني والصمت العربي والدولي هما سيكونان سبب الهدم وذريعة قوية لتهويد مدينة القدس بأكملها وسلب الحقوق الفلسطينية".

ودعا كافة الحكومات العربية والإسلامية والدولية إلى "الاهتمام مليا نحو هذه القضية وضرورة كشف هذه الفضائح والممارسات الصهيونية المتواصلة وتوضيح مدى خطورتها على مستوى الإعلام المحلي والدولي ومنظمات حقوق الإنسان والمحاكم العليا على حد سواء".

وعلى صعيد آخر دان رئيس لجنة القدس إرغام بلدية الاحتلال في القدس بالتعاون مع موظفي وزارة الداخلية الإسرائيلية المواطن المقدسي خالد أبو شوشة على هدم منزله بيده طواعية علما بأن بيته عبارة عن غرفة واحدة لا تسعه وأسرته البالغ عددهم ستة أفراد، مبينا أنهم سلموا هذا المواطن المسكين قرارا وإخطارا خطيا يقضي بترحيله خلال مهلة زمنية لا تتجاوز 24 ساعة أو دفع غرامة مالية قدرها 90 ألف شيقل في حال رفضه القرار وعدم هدمه لهذه الغرفة المتواضعة.

وأشار أبو شعر إلى أن وزارة الداخلية الإسرائيلية قد ادَّعت أن أرضه المقام عليها المنزل عبارة عن أرض خضراء لا يسمح فيها البناء، على حد زعمهم الكاذب.

وبدوره عبر وزير الأوقاف عن تضامنه الشعبي لمواقف الشيخ رائد صلاح البطولية ومعتقداته الإيمانية وواجبه الوطني تجاه مدينة القدس والمسجد الأقصى، مبديا أسفه الشديد على تجديد منعه من دخول مدينة القدس لمدة ستة أشهر بموجب القرار العسكري الذي تسلمه من جيش الاحتلال أمس الاثنين.