وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا يحذر من تصاعد العدوان الاسرائيلي على القطاع

نشر بتاريخ: 12/01/2010 ( آخر تحديث: 12/01/2010 الساعة: 16:04 )
غزة- معا- حذر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) من تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي حصد خلال الأيام القليلة الماضية عشرات الشهداء والجرحى.

وطالب فدا في بيان وصل "معا" نسخة منه المجتمع الدولي والرباعية الدولية بالتحرك العاجل لوقف آلة الحرب الإسرائيلية التي تهدف إلى صرف الأنظار عن سياسة حكومة تل أبيب الرافضة لكل النداءات الدولية بوقف الاستيطان وتهويد القدس والعودة إلى طاولة المفاوضات وفق أسس المرجعيات الدولية وعملية السلام.

وأكد أن حكومة اليمين الإسرائيلي تحاول أيضاً جر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة إلى ردود الفعل التي تحقق العودة إلى المربع المريح لحكومة نتنياهو في استخدام آلتها العسكرية والتحضير لشن عدوان واسع على القطاع يحقق لها شروطاً أفضل في صفقة شاليط وتكريس الانقسام في الساحة الفلسطينية والضغط على السلطة الوطنية للانصياع للعودة للمفاوضات وفق الشروط الإسرائيلية.

وطالب فدا في ختام اجتماع أعضاء مكتبه السياسي في مدينة غزة بضرورة الإسراع في التوقيع على الورقة المصرية وتحقيق المصالحة الفلسطينية لمواجهة التحديات القائمة والمستقبلية التي تعصف بالقضية والتطورات السريعة والمتلاحقة الجارية في الإقليم.