وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد نقابة المعلمين يلتقي برئيس ديوان الموظفين العام المقال

نشر بتاريخ: 12/01/2010 ( آخر تحديث: 12/01/2010 الساعة: 16:10 )
غزة- معا- أكد الدكتور محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام على أهمية قطاع المعلمين، معتبراً إياهم جزءاًً هاماً في الحكومة الفلسطينية، مضيفاً أن ديوان الموظفين العام يحرص بشدة على منح المعلم حقوقه الكاملة, والاستماع إلى مطالبه بصورة دائمة.

جاءت تصريحات د. المدهون خلال استقباله وفد من نقابة المعلمين في مكتبه بمدينة غزة ظهر اليوم لبحث مجموعة من القضايا الخاصة بهم وإيجاد حلول مناسبة لها.

وكان على رأس الوفد الضيف أ. وائل البلبيسي نقيب المعلمين وأ. إياد عقل نائب النقيب ومسئول ملف معلمي الضفة الغربية، إضافة إلى أ. علاء الأشقر, و أ. فطيم البنا و أ. علاء قويدر, و أ. سامر شعث.

فيما كان في استقبال الوفد الضيف, إلى جانب د. محمد المدهون, المهندس سمير مطير مدير عام ديوان الموظفين العام, وأ.جلال السعودي مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام, إضافة إلى أ.مؤمن عبد الواحد مدير مكتب رئيس ديوان الموظفين العام.

وناقش الاجتماع مجموعة من القضايا التي تهم المعلمين ومنها احتساب سنوات الخبرة للمعلمين الذين عملوا في الخارج, واحتسابها ضمن سنوات خبرتهم لدى الحكومة الفلسطينية، مشيرا إلى ضرورة سرعة الانتهاء من تعيين المدرسين، بالإضافة للانتهاء من الترقيات الخاصة بقطاع التعليم وضرورة إنصاف هذه الفئة .

وطالب وفد نقابة المعلمين بان يولي ديوان الموظفين العام شريحة المعلمين أهمية في الدورات التدريبية التي يعقدها للموظفين وضرورة شرح قانون الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية لكي يعرف المدرس حقوقه وواجباته طبقاً للقانون.

كما أوضح الاجتماع بضرورة مشاركة نقابة المعلمين بورقة عمل وبحث في مؤتمر الإصلاح والتطوير الإداري الثاني الذي يعتزم ديوان الموظفين العام عقده في مارس المقبل، وهذا من شأنه الخروج بتوصيات يمكن أن تساهم في إصلاح وتطوير العملية التعليمية بشكل عام.

واتفق الطرفان على أن تفرز النقابة شخص يمثلها للتواصل مع الديوان لمتابعة كافة القضايا العالقة التي تهم الموظفين في قطاع التعليم.