وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض:للمرأة الفلسطينية دور هام في حفظ الفن التراثي والذاكرة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/01/2010 ( آخر تحديث: 12/01/2010 الساعة: 20:07 )
رام الله -معا- افتتح رئيس الوزراء د. سلام فياض في مدينة رام الله، صباح اليوم "مشروع جدارية المرأة" الذي يندرج تحت عنوان "احتفالية الفن والثقافة بالمرأة الفلسطينية" .

وشدد رئيس الوزراء في كلمة له بمناسبة إزاحة الستار عن الجدارية على القيمة التي يحملها المشروع في تجسيد دور المرأة الفلسطينية وإبراز دورها الهام في حفظ الفن التراثي والذاكرة الفلسطينية، وأشار إلى ضرورة تشجيع المرأة الفلسطينية بوصفها شريكة في النضال والبناء، على المشاركة أيضاً في العمل الإبداعي الفلسطيني.

وأضاف أن تعزيز دور المرأة الفلسطينية في المشاركة والبناء، واعطائها حقوقها الكاملة، هو جزء من رؤية الحكومة وبرنامج عملها للعامين القادمين وثيقة "فلسطين: انهاء الاحتلال واقامة الدولة".

وثمن رئيس الوزراء الجهد الذي يبذله طاقم شؤون المرأة وسائر المؤسسات النسوية والثقافية والأهلية في حماية التراث الفلسطيني وتطوير الثقاقة، وقيم المشاركة المسؤولة في بناء الوطن ومستقبله.

وأضاف أن المرأة الفلسطينية ناضلت، وعانت، وأبدعت، وتستحق المساواة، لأن حقها في المساواة وإحترام حقوقها ومكانتها هو حق طبيعي استُلب منها. وهو حق غيرمشروط وغير قابل للتصرف. كما شكر فياض الاتحاد الأوروبي على دعمه السخي لمشاريع الثقافة والفنون في فلسطين.

يذكر أن مشروع "جدارية المرأة" أُنجز من قبل طاقم شؤون المرأة والورشة المفتوحة للثقافة والفنون، وعلق نصفها في جامعة القدس أبو ديس، بينما علق نصفها الآخر في مدينة رام الله قرب مسرح عشتار.