وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثيوفيلوس الثالث يستقبل رئيس وزراء بلغاريا بالقدس

نشر بتاريخ: 12/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 00:15 )
القدس -معا- استقبل غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس و الأراضي المقدسة و الأردن، في مكتبه في بطريركية الروم الأرثوذكس بالقدس رئيس وزراء بلغاريا بويكو بوريسوف و الوفد المرافق بحضور عدد من المطارنة و الكهنة الأرثوذكس.

ويرافق رئيس الوزراء البلغاري في زيارته للأراضي المقدسة كل من نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية تسيفان تسيفانوف، ووزير الدفاع نيكولاي ملادينوف، ووزير الاقتصاد و الطاقة و السياحة ترايكو ترايخوف ورئيس ديوان رئيس الوزراء الوزير روميانا بخفاروا، و أمين عام مجلس الوزراء روزين زيلايزكوف، و مطران بلغاريا للكنيسة الأرثوذكسية المتروبوليت نيكولاس وعدد من مستشارين رئيس الوزراء و أعضاء في البرلمان البلغاري.

وبعد ترحيب البطريرك بالضيوف في مدينة القدس و في أعرق مؤسساتها "أم الكنائس". أكد غبطته أن البطريركية مستمرة في القيام بواجبها في الدفاع عن العقارات الأرثوذكسية و حقوقها و حقوق رعيتها.

و نقل غبطته صورة عن وضع الكنيسة الأرثوذكسية و التحديات التي يفرضها عليها مجموعات استيطانية و أعوان لهم يتخذون لأنفسهم مسميات مختلفة بهدف اضعاف البطريركية و وضع حد للنجاحات التي تحققها في مجال الدفاع عن العقارات الأرثوذكسية و الانجازات القانونية التي تُسجلها ضد الطامعين بها. كما تناول غبطته طبيعة علاقة البطريركية مع الجهات الرسمية في المنطقة و سعيها الدؤوب من أجل تحقيق السلام العادل و الشامل لكي تنعم مدينة السلام بالسلم الذي تستحقه.

وقدم رئيس الوزراء البلغاري تقديره لغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث باسم الشعب البلغاري و قيادته السياسية بينما أكد المتروبوليت نيكولاس بأن الكنيسة البلغارية تشاطر الحكومة و الشعب البلغاري دعمهم لغبطة البطريرك و للبطريركية المقدسية.

و قبل توجه رئيس الوزراء و الوفد المرافق الى رام الله للقاء الرئيس محمود عباس و رئيس الوزراء د.سلام فيّاض،و قام بزيارة الى كنيسة القيامة برفقة عدد من المطارنة و الكهنة الأرثوذكس.