وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بيرزيت واتحاد كرة القدم يفتتحان ورشة تطوير برامج الادارة الرياضي

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 14:45 )
رام الله- معا - دائرة الاعلام بالاتحاد- نظمت دائرة التعليم المستمر في جامعة بيرزيت بمقرها هنا امس ورشة تطوير برامج الادارة الرياضية بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات الرياضية التابع للفيفا cies.

في بداية الاجتماع القى عبد المجيد حجة الامين العام لاتحاد كرة القدم كلمة رحب فيها باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم بممثل الفيفا المشارك في الورشة وشكر مركز التعليم المستمر لجامعة بيرزيت وتمنى على الذين يتم اختيارهم للالتحاق بهذا البرنامج الاستفادة منه لانه مجرب في عشر جامعات في العالم وحقق اهدافه التطويرية التي يحتاج اليها المجتمع الرياضي الفلسطيني .

وقال فينسون مونييه ممثل مركز الفيفا بالنيابة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم :" نقدم هذا البرنامج بالتعاون مع جامعة بيرزيت في فلسطين بغرض تطوير المهارات والمعارف الاساسية في مجال الادارة الرياضية للعاملين في الادارارات العليا في المؤسسات الرياضية الفلسطينية" . واشار مونييه الى جامعة ناشوتيل التي انشأها الفيفا في مدينة ناشوتيل بسويسرا ووصفها بالذراع الاكاديمي للفيفا ووصف هدفها الرئيسي بايجاد سبل من التعاون بين الهيئات الرياضية الاكاديمية من اجل تحسين الادارة الرياضية , واشار ممثل الفيفا الى ان الادارة العليا لمركز الفيفا تتكون من رئيس الفيفا والامين العام للفيفا ووزير الرياضة السويسري والمساعد الخاص لتطوير القطاع الرياضي في الامم المتحدة. واشار مونييه ايضا الى ان المركز يعنى بجميع انواع الرياضات وليس بكرة القدم فقط.

وقالت لمى العارضة مديرة المشروع في وحدة الابداع في التعلم بمركز التعليم المستمران المشروع يتضمن ستة محاور تعليمية هي :مبادىء الادارة والاتصال ةالتواصل وادارة الفعاليات الرياضية والادارة المالية والقانون الرياضي والتسويق . اما رانية قاسم المحاضرة في التعليم المستمر بجامعة بير زيت ان الهدف العام من هذا المشروع هو بناء القدرات وحددت عدد المشاركين في هذه الدورة الدراسية بخمسة وعشرين مشاركا وقالت بانه ستكون هناك منهجية لاختيار المتدربين بينم اتحددت مدة البرنامج بستة شهور, يتخلل ذلك تلقي المحاضرات بالحضور وجها لوجه واخرى عن طريق التعليم الاليكتروني على ان تكون الدراسة مسائية ونسبة الحضور لا تقل عن ثمانين بالمئة يمنح المشارك بعد اجتياز الامتحان شهادة الدبلوم المعتمدة من الجامعة والفيفا واتحاد كرة القدم.

وتجدر الاشارة الى ان مركز التعليم المستمر بجامعة بيرزيت يديره ويشرف على نشاطاته الدكتور رمزي ترزي.. حضر الاجتماع قرابة اربعين شخصية رياضية من اتحاد كرة القدم واللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية والاندية وبعض الاكاديميين في الجامعات ومدربين ومشرفين .