وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الشعبية في بيت لاهيا تنظم حفل تأبين لشهدائها

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 14:34 )
غزة- معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة بيت لاهيا الغربية "الغبون" رابطة الشهيد يوسف أبو غبن حفل تأبين في الذكرى السنوية الأولى للحرب على غزة واستشهاد كوكبة من عناصرها في المنطقة وهم هيثم ياسر معروف و مها ياسر معروف و أنجود رجب غبن ورجاء محمد غبن.

وفي كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين استعرض مريد غبن حجم معاناة المواطنين الذي تعرضوا لها في منطقة بيت لاهيا من تدمير للأراضي الزراعية وتدمير البنية التحتية والبيوت، محملا المجتمع الدولي المسؤولية القانونية والأخلاقية عما لحق بأبناء الشعب في قطاع غزة من جراء العدوان الاسرائيلي الذي شكل عدوانه خرقاً لقواعد القانون الدولي ولاتفاقية جنيف الرابعة.

وأكد غبن على ضرورة وقف المفاوضات مع الاحتلال الاسرائيلي داعيا لإنهاء حالة الانقسام والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين في كل من حركتي فتح وحماس، مشددا على ضرورة إعادة بناء وتفعيل م.ت.ف وإجراء انتخابات للمجلس الوطني والمجلس التشريعي والرئاسة وفق قانون التمثيل النسبي الكامل.

ودعا لضرورة تشكيل جبهة مقاومة انطلاقا من مصالح الشعب تعرف أين ومتى وكيف تقاوم الاحتلال، مؤكدا أن الجبهة الشعبية هي البديل الوطني الوحدوي الديمقراطي التقدمي المتمسك بالثوابت والمقاومة وحقوق شعبه في مواجهة الاحتلال.

بدوره ألقى الشاعر سعيد محمود أبو طبنجة فقرة شعرية أشار فيها إلى حالة الانقسام الفلسطيني وإلى الخطابات والشعارات التي تسمع من هنا وهناك التي لا تحقق طموح أبناء الشعب.

وفي ختام الحفل تم عرض فيلم وثاقي روائي يحكي عن تاريخ الجبهة الشعبية ويسطر العديد من العمليات وطرق المقاومة ويؤكد على تمسك الحزب بالمقاومة والنضال حتى تحرير كافة أرض فلسطين.