وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل يوقع في عمان مذكرة تفاهم في مجال العمل

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 15:26 )
رام الله- معا- توجه وزير العمل د.أحمد مجدلاني إلى العاصمة الأردنية عمان ظهر اليوم الأربعاء للتوقيع على مذكرة تفاهم ما بين السلطة الوطنية الفلسطينية وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية ممثلتان بوزارتي العمل في البلدين تتعلق بمجالات التعاون بينهما.

ويأتي توقيع هذه المذكرة انطلاقا من العلاقات الأخوية والمتميزة بين الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني وتوثيقا لأواصر الأخوة والتعاون بين المملكة الأردنية الهاشمية والسلطة الوطنية الفلسطينية وتحقيقا لرغبتهما في تنمية التعاون في مجالات العمل المختلفة.

ويوقع عن الجانب الفلسطيني د.احمد مجدلاني وعن الجاني الأردني وزير العمل د.إبراهيم عطا العموش وذلك في مراسم رسمية ستجري يوم غد الخميس في مقر وزارة العمل الأردنية.

وتنص المذكرة على إقامة تعاون وثيق في مختلف الميادين المتعلقة بمجالات العمل والاختصاص المختلفة وتبادل الخبرات بهدف رفع مستوى العمل بهذه المجالات وتطويره بما يكفل تقدم البلدين. ويشمل ذلك تبادل الزيارات بين المسؤولين والخبراء وتبادل الدراسات والبحوث والمعلومات والبرامج والدراسات الخاصة ببرامج ومناهج وأساليب وتشريعات التدريب المهني والنوع الاجتماعي وغير ذلك.

كما يشمل التعاون في مجال إعداد وتدريب مدربين في المجالات ذات العلاقة بالعمل والتعاون في اتخاذ المواقف الموحدة من قضايا العمل على صعيد المنظمات العربية والدولية.

بعد ذلك يتوجه د.أحمد مجدلاني إلى العاصمة السعودية الرياض على رأس وفد فلسطيني رسمي يضم ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة للمشاركة في أعمال المنتدى العربي حول "التدريب التقني والمهني واحتياجات سوق العمل "الذي ينعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز بتنظيم من منظمة العمل العربية وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 16-18 من شهر كانون ثاني الجاري ويشارك فيه ممثلون عن أطراف الإنتاج الثلاثة في (21) بلدا عربيا بالإضافة إلى منظمات إقليمية ودولية.

ويهدف المنتدى إلى التعرف على واقع التدريب التقني والمهني واحتياجات سوق العمل وبحث المعوقات التي تواجه عمل هذه المنظومة واقتراح الحلول المناسبة لها فضلا عن الأطر العامة لسياسات الربط بين مخرجات التعليم واحتياجات أسواق العمل والوقوف على التجارب العربية والدولية الرائدة في مجال تطوير منظومة تنمية القوى العاملة العربية ورفع مستوى كفاءتها.

وسيتقدم الوزير مجدلاني إلى المنتدى بورقة عمل تتناول أوضاع سوق العمل في فلسطيني واحتياجاته ومشاكله والحلول والرؤى التي وضعتها الوزارة لتنظيم هذا السوق وتطويره.