وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عزون بطل كأس الطائرة

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 15/01/2010 الساعة: 11:50 )
بيت لحم – معا – كانت صالة ماجد اسعد اليوم الاربعاء مسرحا لحفل ختامي اقامه اتحاد كرة الطائرة لابطال بطولاته وحفلا تكريميا للإعلاميين الرياضيين الذين كما قال عنهم الاتحاد وقفوا وساندوا الاتحاد في تغطية احداث لقاءات واخبار كرة الطائرة .

غصت صالة ماجد اسعد بالحضور الذين جلسوا ووقفوا على جوانب ملعب ماجد اسعد كما غصت مدرجات ماجد اسعد بجمهور الفريقين فيما وقفت شرطة محافظة رام الله على أهبت الاستعداد وخرجت المباراة والاحتفال نظيفا .

وكان في مقدمة الحضور عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وليلى غنام القائم باعمال محافظ رام الله والبيرة وربيح الخندمي محافظ قلقيلية ووكيل وزارة الشباب والرياضية موسى ابو زيد والنائب جهاد طمليه والعميد جبر عصفور الرئيس الفخري لاتحاد كرة الطائرة وعدد كبير من الشخصيات الرياضية والاعتبارية .

تحدث في بداية الاحتفال الأخت ليلى غنام القائم باعمال المحافظ مندوبة السيد الرئيس التي تمنت على الفريقين وعلى الجمهور الموجود اخراج هذا اللقاء بشكل يليق بسمعة الرياضة الفلسطينية وتمنت للفريقين التوفيق بعد ان نقلت تحيات السيد الرئيس للحضور .

ثم القى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الاخ عباس زكي كلمة قال فيها ان تطور الرياضة هي مؤشر لثقافة الشعوب وقال ان الرياضة الفلسطينية تشهد تطورا ملحوظا في هذه الايام بفضل الرجالات الرياضيين .

اما موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة فأكد في كلمته على حرصه على مواصلة المسيرة الرياضية الفلسطينية جنبا الى جنب مع اللجنة الاولمبية التي بارك خطواتها في خدمت الرياضة الفلسطينية وقال نحن نقف احتراما للانجازات الرياضية التي تحققت من خلال اللواء جبريل الرجوب وبارك لاتحاد كرة الطائرة انجازاته وتمنى له التوفيق .

اما يحيى بصة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة فاستعرض انجازات الاتحاد وقال اننا سنتوج هذا المساء بطلين في كرة الطائرة فبالإضافة الى تتويجنا بطل كأس فلسطين فنحن سنتوج فريق آنسات ابداع الذي نال بطولة الدوري النسوي والذي شارك فيه 13 فريق نسوي وتمنى التوفيق للفريقين في مباراتهما في النهائي .

نهائي الكأس
عزون + جيوس
الشوط الاول : لعب الفريقان في هذا الشوط بشكل متكافئ حتى اصبحت النتيجة 13/14 لصالح عزون لكن تقدم عزون فيما بعد بفارق اربعة نقاط بفضل حالة الارتباك التي سادت فريق جيوس بالإضافة الى خسارتهم للعديد من الارسالات التي لم يوفقوا فيها .

لعب فريق عزون بخطة ونوع من أساليبه على العكس من فريق جيوس الذي كان مكشوفا وخطته اصبحت معروفة .
لينتهي الشوط الاول لصالح عزون بالنتيجة 24/20.

الشوط الثاني : لعب العامل النفسي والمعنوي اثرا كبيرا واعطى فريق عزون دفعة قوية فيما بدى فريق جيوس متأثرا في الخسارة التي مني بها في الشوط الاول والتي كانت بالنسبة له غير متوقعة ، وكان اللعب الى حد ما في البداية متكافئا فيما كانت هناك اخطاء هجومية ارتكبها لاعبوا جيوس بالمقابل تميز دفاعي وهجومي لابناء عزون لينتهي هذا الشوط لصالح عزون بالنتيجة 25/22.

الشوط الثالث: استمرت حالة التأثر والارتباك على ابناء جيوس فيما استثمر عزون معنوياته العالية ليحسم اللقاء في النهائية لصالحه ، تقدم عزون في البداية بالنتيجة 7/2 ، وواصل عزون تقدمه قبل ان يتراجع أداءه في منتصف هذا الشوط لتكون النتيجة 16/15 لصالح عزون تعادل الفريقان عند النقطة 22 الا ان ضابط الايقاع ايمن عودة استطاع من ان يقود فريقه لينهي هذا الشوط لصالح عزون بالنتيجة 25/23 لينتهي اللقاء لصالح ابناء عزون بثلاثة اشواط مقابل لا شيء .

مثل جيوس : محمد خالد ، حسين قدومي ، مهند خالد ، عبد الله خالد ، علي قدومي ، محمد بيضة ، وجدي قدومي ، ماهر سليم ، مازن عوني ، حاتم رزق .

مثل عزون : ايمن عودة ، عبد الهادي رضوان ، خلف يامين ، محمد شاكر ، محمد شواهنه ، جهاد ابو ديه ، محمد فؤاد ، سامح فريد ، جهاد رضوان ، وسيم ايمن ، احمد محسن .

الحكام : تيسير علاونه ، بسام سماعنه ، يوسف قطامش ، عماد جابر ، مصطفى مشايخ ، خليل حساسنه ، عبد الرؤوف ابو عرة ، محمود عدنان ، احمد عنايه .

فقرة فنيه لابداع :
بعد المباراة تحدث يحيى بصى رئيس اتحاد كرة الطائرة هنأ فريق عزون وشكر وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية على وقوفهم الدائم مع اتحاد كرة الطائرة ثم قدمت فرقة ابداع فقرة فنية وسط احتفال ابناء عزون ببطولة الكأس .

التكريم :
ثم قام اعضاء منصة الشرف بتكريم الفرق التي صعدت الى درجات اعلى وكذلك تكريم حكام البطولة وتكريم الإعلاميين الرياضيين كما تسلمت كابتن فريق ابداع الدهيشة صفاء اسعد كأس بطولة الدوري كما تسلم كابتن فريق جيوس كأس وصافه بطولة الكأس فيما تقدم كابتن فريق عزون وتسلم كأس المركز الاول لبطولة كأس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة وسط حضور فاق 1000 متفرج غصت بهم قاعة المرحوم ماجد اسعد.