وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي دير شرف ومؤسسة كرييتف يوقعان اتفاقية شراكة وتعاونب25 الف دولار

نشر بتاريخ: 14/01/2010 ( آخر تحديث: 14/01/2010 الساعة: 10:26 )
نابلس - معا - محمود برهم - احتفل في قرية دير شرف بمحافظة نابلس بافتتاح مقر نادي دير شرف الرياضي الثقافي بحلته الجديدة بعد تسلمه مجموعة من الأدوات المكتبية والرياضية والتي بلغت كلفتها خمسة وعشرين ألف دولار بتمويل من مؤسسة كرييتف اسوسيتس انترناشيونال.

وشارك في حفل الافتتاح الذي نظم في مقر نادي دير شرف بالقرية تيسير نصر الله وغسان دغلس من محافظة نابلس، وشهناز جبران مسؤولة البرامج في مؤسسة كرييتف، ومحمد أبو دياب نائب مدير مؤسسة كرييتف في فلسطين، ومفيد نوفل رئيس النادي، وعمر عيسى ممثلا عن مجلس قروي دير شرف وفداء نصر رئيسة جمعية دير شرف النسوية وحشد من أعضاء النادي ومدراء ومعلمي المدارس وأعضاء وممثلي حركة فتح والمجلس القروي ووجهاء القرية.

وقال نصر الله خلال كلمة له ممثلا عن محافظ نابلس إن هذه الخطوة تعد غاية في الأهمية، مؤكدا دعم المحافظة لمثل هذه المبادرات التي من شأنها تعزيز واقع الشباب في مجتمعاتهم، وأشاد في الوقت ذاته بجهود مؤسسة كرييتف في دعم المؤسسات الشبابية بالمحافظة.
بدوره، رحب عيسى، بممثلي المحافظة وكذلك بممثلي مؤسسة كرييتف، مثمنا في الوقت ذاته هذا الدعم الذي كما أكد من شأنه إحداث نقلة نوعية في مسار النادي الرياضي وافتتاح قاعة للياقة البدنية الأمر الذي سيساهم في توفير مناخ ملائم للشباب لقضاء أوقات فراغهم.
من جهته، قال أبو دياب إن هذه المنحة كانت نتاج جهد وتعاون استمر قرابة عام، مؤكدا سعي المؤسسة بشكل دائم للتعاون والتواصل مع المراكز والمؤسسات الشبابية في الضفة وقطاع غزة.

وأعرب عن أمله في استقرار الأوضاع في القطاع حتى يتسنى للمؤسسة تقديم مشاريعها للمؤسسات والمراكز الشبابية، لافتا إلى أمله في أن تستغل هذه المنحة أفضل استغلال للصالح العام وإشراك الجميع في الاستفادة من هذه الأدوات.
من ناحيته قال نوفل إن رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية في نادي دير شرف بذلوا وما زالوا الكثير من الجهد من أجل الرقي والنهوض بنادي دير شرف الرياضي، ولفت إلى أن النادي سيكون مفتوحا لجميع الفئات الشبابية والنسائية والجميع سيستفيد من هذه الخدمات.

وأوضح أن نادي دير شرف وبجهود ذاتية أحرز الكثير من الجوائز في البطولات المحلية التي نظمها وشارك بها على صعيد كرة القدم حيث يتوفر لديه فريق مميز في مجال كرة القدم، كما استعرض بعض الأنشطة والمشاريع التي نفذها النادي رغم قلة الإمكانيات والمواد اللازمة.

وتحدثت نصر عن الجمعية النسوية في قرية دير شرف مشيرة إلى بعض المشاريع البسيطة التي جرى تنفيذها داخل القرية بالشراكة مع النادي ودعت مؤسسة كرييتف وباقي المؤسسات إلى تقديم المساعدات والمنح للجمعية حتى يتسنى لها القيام بتنفيذ مشاريع تخدم المراة في الريف الفلسطيني.
بدوره أوضح شادي أبو حلاوة عضو الهيئة الإدارية لنادي دير شرف الرياضي طبيعة المنحة المقدمة من مؤسسة كرييتف حيث اشتملت على أدوات لياقة بدنية بقيمة سبعة عشر ألف دولار وأدوات وأثاث مكتبي بقيمة ستة آلاف دولار وأدوات رياضية بقيمة ألفي دولار.

وتخلل الحفل التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون ما بين النادي ومؤسسة كرييتف كما تم تقديم درع تقديري من نادي دير شرف للمؤسسة تكريما لها على دورها في دعم النادي كما تم شكر مؤسسات نوفل التجارية والمجد للصياغة والمجوهرات والولاء للصرافة لدورها في دعم النادي.