وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تونس وزامبيا ترضيان بالتعادل

نشر بتاريخ: 14/01/2010 ( آخر تحديث: 15/01/2010 الساعة: 14:24 )
بيت لحم - معا - موقع الاتحاد الدولي - تعادلت تونس مع زامبيا 1-1 الأربعاء على ملعب "توندافالا أبايرو شيوكو" في لوبانجو في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية أنجولا 2010.

وسجل زهير الذوادي (40) هدف تونس، وجاكوب مولينجا (18) هدف زامبيا.وكانت زامبيا صاحبة الأفضلية في البداية وترجمتها إلى هدف مبكر قبل أن تستعيد تونس توازنها تدريجياً وتنجح في إدراك التعادل.

وتحسن أداء المنتخب التونسي في الشوط الثاني وكان الأقرب إلى التعزيز بيد أن مهاجميه فشلوا في ترجمة الفرص التي سمحت أمامهم كما أن القائم حال دون دخول كرة ياسين الميقاري.

وكانت أول محاولة في المباراة زامبية عبر تسديدة قوية لرينفورد كالابا من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايمن للحارس أيمن المثلوثي (9)، وردت تونس بتسديدة قوية للذوادي بعيداً عن الخشبات الثلاث (12).

ونجحت زامبيا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 18 عندما تلاعب جيمس تشامانجا بالدفاع التونسي وراوغ اكثر من مدافع قبل أن يهيأ كرة على طبق من ذهب لجاكوب مولينجا المندفع من الخلف فسددها بيمناه من داخل المنطقة على يسار المثلوثي.

وتدخل المدافع خالد السويسي في توقيت مناسب لإبعاد الكرة من أمام كاتونجو المتوغل داخل المنطقة (33).ونجح المنتخب التونسي في إدراك التعادل اثر مجهود فردي رائع ليوسف المساكني من الجهة اليسرى حيث توغل داخل المنطقة ومرر كرة عرضية متقنة إلى الذوادي غير المراقب فتابعها بيسراه داخل المرمى بسهولة (40).

وكاد ياسين الميقاري أن يمنح التقدم لتونس مطلع الشوط الثاني من تسديدة قوية زاحفة من 20 مترا ارتدت من القائم الأيسر للحارس كينيدي مويني (48)، وأهدر الذوادي فرصة الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة فسددها زاحفة أبعدها الحارس مويني إلى ركنية لم تثمر (51).

ودفع فوزي البنزرتي مدرب تونس بالمهاجم عصام جمعة مكان لاعب الوسط أسامة الدراجي (62)، وجرب الأول حظه من تسديدة قوية من 20 متراً ذهبت بعيداً عن المرمى (76).

وكادت زامبيا أن تفاجىء تونس في مناسبتين الأولى عبر القائد فيليكس كاتونجو من تسديدة قوية من خارج المنطقة بين يدي المثلوثي (83)، والثانية بتسديدة من داخلها في الشباك الخارجية (84).

وسجل البديل إيمانويل مايوكا هدفاً بعد 20 ثانية من نزوله أرضية الملعب بضربة رأسية بيد أن الحكم المالي درامان كوليبالي ألغاه بداعي التسلل (84).

وأنقذ المثلوثي مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لرينفورد كالابا فارتدت إلى كريستوفر كاتونجو الذي تابع برأسه من مسافة قرببة فوق العارضة (90).