وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثل المجر لدى السلطة يعلن استعداده لدعم القطاع السياحي

نشر بتاريخ: 14/01/2010 ( آخر تحديث: 14/01/2010 الساعة: 14:44 )
بيت لحم- معا- أعلن تشابا تسيبره ممثل جمهورية المجر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية عن رغبة بلاده واستعداده للتعاون مع وزارة السياحة والآثار الفلسطينية لدعم السياحة الفلسطينية والمساهمة في الترويج السياحي لفلسطين في المجر.

حيث جاء ذلك خلال لقاءه الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار في مقر الوزارة في مدينة بيت لحم بحضور الدكتور نصار خميس القنصل الفخري للمجر في فلسطين ووجيه عبد ربه مدير عام العلاقات العامة والاعلام.

وقد رحبت الوزيرة دعيبس بالضيف في مدينة بيت لحم واضعة اياه في صورة الوضع العام والجهود والبرامج التي تقوم بها الوزارة للنهوض بالسياحة الفلسطينية وتطويرها باعتبارها قطاع حيوي وهام رغم كافة الصعوبات التي يعاني منها نتيجة الوضع السياسي والاحتلال وعدم السيطرة على المعابر والمعيقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي امام ازدهار السياحة الفلسطينية وتقدمها.

وبدوره فقد أعرب تشابا تسيبره ممثل جمهورية المجر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية عن سعادته لهذا اللقاء، مؤكدا على استعداده التام للتعاون والتواصل للمساعدة والتعاون مع الوزارة في العديد من الأمور متطرقا الى ما تقوم به المجر من تقديم المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين.

وتطرق الجانبان للحديث حول تطوير العلاقات الثنائية والبدء بمشاريع وفعاليات لتعزيز التعاون الثنائي ومنها دعوة المجر لمجموعة من ممثلي السياحة الفلسطينية والفعاليات لزيارة المجر بهدف تبادل الخبرات والاطلاع عن كثب على البرامج والأنشطة التي يقومون بها في مجال الترويج السياحي.

كما تم الاتفاق على ان تقوم الوزارة بتنسيب طلبة فلسطينين للحصول على منح دراسية في المجر في مجال السياحة وكذلك استضافة وفد من وكلاء السياحة والسفر المجريين في فلسطين للاطلاع على واقع السياحة الفلسطينية والتواصل مع نظرائهم في القطاع السياحي الفلسطيني.

واشارت الوزيرة الى ما تقوم به الوزارة لتحسين الخدمات المقدمة للسياح وفتح المواقع الأثرية وتأهيلها للزيارة وكذلك محاولات إطالة إقامة السائح في فلسطين والترويج لكافة المدن والمواقع الفلسطينية، مؤكدة على اهمية السياحة لفلسطين ليس فقط من الجانب الاقتصادي وانما ايضا من كونها تعطي الصورة المشرقة عن فلسطين ويمكنها من ان تكون وسيلة لاحلال السلام العادل والشامل في المنطقة.