وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد التنسيق للأساقفة الكاثوليك يزور كنيسة اللاتين في رام الله

نشر بتاريخ: 14/01/2010 ( آخر تحديث: 14/01/2010 الساعة: 14:51 )
رام الله-معا- استقبلت كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله، مساء الأربعاء، وفد التنسيق من مجلس الأساقفة الكاثوليك لمساعدة الأرض المقدسة، يضم عدد من الأساقفة الكاثوليك من أوروبا وأمريكا الشمالية والولايات المتحدة.

ورافق الوفد النائب البطريركي في القدس المطران كمال بطحيش. وكان في استقبال الوفد، راعي الكنيسة في رام الله الأب أكثم حجازين وممثلين عن المجلس الراعوي وفعاليات الكنيسة.

وترأس المطران بطحيش القداس الالهي بمعاونة الأساقفة الضيوف وبحضور عدد من المصلين. ورحب الأب أكثم حجازين في بداية القداس، بالأساقفة الضيوف، مشيداً بالرسالة التي يحملوها على عاتقهم والتي تتلخص في نقل معاناة الفلسطينيين الى العالم وصلواتهم المستمرة من أجل احلال السلام في الأرض المقدسة.

بدوره، شكر رئيس أساقفة ليفربول في انجلترا باترك كيلي، كنيسة العائلة المقدسة ممثلة براعيها الأب حجازين وكافة فعالياتها على حسن الضيافة، مشيراً الى أن وفد الأساقفة يصلّي دوماً من أجلهم ومن أجل الأرض المقدسة.

وقال الأسقف كيلي أن الأوضاع التي تعيشها الأراضي المقدسة تحتم على الجميع العمل من أجل تحقيق السلام المنشود القائم على العدل والمساوة.

واستمع وفد الأساقفة الى قصة معاناة لمواطنة مسيحية تحمل الهوية المقدسية، أضطرت لتغيير مكان سكنها حتى تحافظ على هويتها.

وفي أعقاب القداس الالهي، عقد لقاء تعارف بين أعضاء الوفد وأبناء الكنيسة، حيث استمع الوفد على المشاكل التي يعاني منها السكان في الأراضي المقدسة، قبل أن يلتئم الجميع حول مأدبة عشاء أقامها الأب أكثم حجازين على شرف الوفد الحاضر.

والجدير ذكره أن زيارة الوفد هذا العام تهدف الى التعرف على الأوضاع التي تعاني منها مدينة القدس الشرقي وقضية هدم السلطات الاسرائيلية لمنازل الفلسطينيين وسحب هوياتهم ووضع الضغوط عليهم.