وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الخارجية يلتقي مسؤولا فرنسيا والقنصل البريطاني

نشر بتاريخ: 14/01/2010 ( آخر تحديث: 14/01/2010 الساعة: 15:28 )
رام الله- معا- التقى وكيل وزارة الشؤون الخارجية سعيد أبو عمارة اليوم، في مقر الوزارة بمدينة رام الله باتريس باولي مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الفرنسية.

واطلع ابو عمارة، الضيف على موقف القيادة الفلسطينية الثابت تجاه عملية السلام، وإمكانية استئناف المفاوضات، على أساس التزامات خطة خارطة الطريق، وفي مقدمتها الوقف الشامل لكافة الأنشطة الاستيطانية بما فيها النمو الطبيعي، وخاصة في مدينة القدس، وأهمية وجود مرجعية واضحة وسقف زمني محدد لعملية التفاوض، وصولا إلى حل يرتكز على قرارات الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على الأراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس.

من ناحيته أكد باولي على أهمية توفير الظروف الملائمة لاستئناف المفاوضات، وأكد على مواقف فرنسا الثابتة من اجل إيجاد حل سياسي وفقا لقرارات الشرعية الدولية، وأكد استعداد فرنسا لمواصلة العمل لتحقيق السلام العادل.

وكان أبو عمارة قد اطلع ريتشارد ميكبيس، القنصل البريطاني العام لدى السلطة على آخر التطورات السياسية، والعقبات التي تواجه استئناف المفاوضات، كما أوضح خطورة الإجراءات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين وخاصة في مدينة القدس ومحاولات إسرائيل المبرمجة لتهويد المدينة وفرض سياسة الأمر الواقع.

ودعا أبو عمارة لتركيز الجهود الدولية لإلزام إسرائيل بوقف الاستيطان، كمدخل أساسي للعودة للمفاوضات وفقا لخطة خارطة الطريق.

من ناحيته أكد القنصل البريطاني على استعداد بلاده مواصلة الجهود مع كافة الأطراف لاستئناف المفاوضات، وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.