وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول كيفية تربية النحل في قرية اسكاكا

نشر بتاريخ: 14/01/2010 ( آخر تحديث: 14/01/2010 الساعة: 17:42 )
سلفيت- معا- نظمت مجموعة دعم ومتطوعو مشروع تنمية القرى والأحياء الفلسطينية في قرية اسكاكا ورشة عمل حول كيفية تربية النحل وذلك بالتعاون مع مديرية زراعة سلفيت.

بدأت الورشة بترحيب من المرشد التنموي لقرى جنوب وغرب سلفيت يوسف مرعي قدّم من خلاله الشكر للمرشد لزراعي في مديرية زراعة سلفيت عماد ضمرة كما شكر مجموعة الدعم والمتطوعين في القرية الذين شاركوا بفعالية ضمن أنشطة مشروع تنمية القرى والأحياء منذ اطلاقه في يناير 2009.

وثمّن مرعي الدعم المتواصل من عطوفة محافظ سلفيت ومدراء المديريات في سلفيت ورؤساء المجالس القروية ومجالس الخدمات في محافظة سلفيت.

وتضمنت الورشة نشاطات مختلفة ومحاضرة من السيد عماد ضمرة حول طرائق تربية ورعاية النحل، وسبل وقايتها من الأمراض لا سيما خلال فصل الشتاء.

وقد شهدت الورشة مشاركة فاعلة من قبل الحضور الذين عبروا عن حاجتهم لحضور مثل هكذا ورشات.

وأكد ضمرة وجود عدد من الدورات التي تقدمها مديرية زراعة سلفيت كالتصنيع الغذائي وتربية النحل، بالإضافة الى تربية الأغنام والدواجن، مشيراً الى أن مديرية الزراعة على استعداد تام للتعاون مع مجموعات دعم ومتطوعو مشروع تطوير القرى والأحياء في مختلف القرى التي يستهدفها وذلك بما يدعم المزارعين ويحافظ على الثروة الحيوانية في المحافظة.