وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الوطنية لإحياء ذكرى الحرب تزيح الستار عن اوبريت "أول الغيث"

نشر بتاريخ: 14/01/2010 ( آخر تحديث: 14/01/2010 الساعة: 23:23 )
غزة -معا- نظمت الحملة الوطنية لإحياء الذكرى الأولى لحرب الفرقان اليوم الخميس، بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة أوبريت فني تحت عنوان "أول الغيث" وسط حضور رسمي وشعبي وذلك في اليوم التاسع عشر من أيام الحملة.

وخلال كلمة له أكد وكيل وزارة الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة محمد الكتري إن قضية الأسرى ستبقى القضية الرئيسية للشعب الفلسطيني, ويجب العمل بكل السبل لإنهاء معاناة كل الأسرى داخل السجون وتبييضها من كافة الأسرى الفلسطينيين.

ودعا الكتري فصائل المقاومة الفلسطينية إلى بذل كل جهد ممكن لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال والثبات على مواقفها خاصة فيما يخص بصفقة الأسرى, معبراً عن أمله في أن يحتفل الشعب الفلسطيني عن قريب بصفقة مشرفة.

من جهته قال مخرج الأوبريت الفنان عمر صلوحة "إن الاستعراض الفني "أول الغيث" يأتي ليعبر عن مأساة الأسرى بشكل فني وليسلط الضوء على هذه القضية الهامة", مؤكداً على أهمية الأعمال الفنية في إبقاء هذه القضية وكافة القضايا في وجدان الشعب الفلسطيني.

هذا وشملت الأمسية أيضاً بجانب الأوبريت إلقاء بعض القصائد الشعرية التي تحدثت عن مقاومة وصمود الشعب الفلسطيني والأسرى بشكل خاص, إضافة إلى فقرات إنشادية حيث نالت جميعها إعجاب وثناء الجهور والذي ظهر من خلال تفاعلهم مع الفقرات.

من الجدير بالذكر أن حملة إحياء ذكرى الحرب تختتم فعالياتها يوم الأحد الموافق 1712010 وذلك من خلال مهرجان ختامي بعنوان "وانتصرت غزة".