وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شحاتة يفصل أجهزة التكييف عن غرف اللاعبين للحد من انتشار الأنفلونزا

نشر بتاريخ: 15/01/2010 ( آخر تحديث: 15/01/2010 الساعة: 12:41 )
بيت لحم - معا - ذكرت "صحيفة المصري اليوم " ان حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب الوطنى قرر إغلاق جميع أجهزة التكييف الموجودة بغرف اللاعبين لمواجهة فيروس الأنفلونزا الذى بات يطارد معظم اللاعبين، بعد أن داهم خمسة لاعبين فى أقل من ثلاثة أيام هم: عماد متعب وعبدالعزيز توفيق وعبدالظاهر السقا ووائل جمعة وحسنى عبدربه.

واضافت الصحيفة المصرية ان قرار شحاتة جاء خوفاً من إصابة عدد آخر من لاعبى الفريق بالأنفلونزا، مما قد يحول دون مشاركتهم فى مواجهة موزمبيق المقررة غداً السبت، ضمن مباريات الجولة الثانية، وكان شحاتة قد عقد جلسة مع الدكتور أحمد ماجد، طبيب المنتخب، لمعرفة السبب الحقيقى وراء إصابة اللاعبين رغم أنهم أصبحوا لا يوجهون أجهزة التكييف تجاههم أثناء النوم،

وأوضح ماجد أن التيار الكهربى ينفصل عن الفندق فى أوقات متأخرة من الليل، ثم يعود فجأة، الأمر الذى يؤدى إلى ارتفاع درجة حرارة الغرفة بعد انقطاعه، وعندما يعود يتعرض اللاعبون لتيار بارد يؤدى إلى إصابتهم بنزلات البرد.

وأكد أحمد ماجد أنه لا يمكنه بأى حال من الأحوال إعطاء اللاعبين أى أدوية لعلاج حالات احتقان الحلق التى أصابت بعضهم لاحتواء هذه الأدوية على أنواع معينة من المنشطات المحظورة.

وأشار ماجد إلى أنه يعالج اللاعبين بالجنزبيل والمشروبات الساخنة وعسل النحل.

وأضاف أن شحاتة اتخذ القرار الصائب بغلق جميع أجهزة التكييف لأن تركها تعمل يعنى تعرض المزيد من اللاعبين للإصابة، واعترف بمعاناة اللاعبين من صعوبة النوم فى هذا الجو الحار، ولكن لم يكن أمام الجهاز الفنى سوى اتخاذ هذا القرار الصعب. فيما برر سمير عدلى، المدير الإدارى، عدم نقل اللاعبين إلى فندق آخر بأن كل الفنادق تعمل بنفس نظام التهوية المعمول به فى فندق لويزا.