وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زووووووووم * يكتبها : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 15/01/2010 ( آخر تحديث: 15/01/2010 الساعة: 21:11 )
زووووووووم * يكتبها : وجدي الجعفري
بكاء الرجال
ما ان اطلق حكم مباراة عقبة جبر واهلي قلقيلية صافرته حتى اخذ احد اداري نادي اهلي قلقيلية " يبكي " وعندما سألنا الحاضرين من النادي عن اسباب بكاء " زميلنا " قالوا انه بكاء الفرحة فقد كان اهلي قلقيلية يوما من افضل فرق الدرجة الممتازة وقد هبط هذا النادي الى مصاف اندية الدرجة الاولى وفي العام الماضي صعد الى مصاف اندية الدرجة الممتازة " ب " بالرغم من عروضة الجيدة التي قدمها في بداية الموسم الماضي حيث كنا نتوقع صعودة الى الدرجة الممتازة " ا" ولكن هذا العام نتظر من الاهلي العودة الى مكانه الطبيعي ، وهذه المباراة فتحت الباب على مصراعيه لدخول الاهلي الى مصاف الممتازة " أ " لهذا يبكي زميلنا فرحا على هذا الانجاز .

تمثيل سنجل في القاهرة
لا أعرف لماذا في كل مشاركة خارجية للاندية الفلسطينية تحدث الاشكالية ذاتها وهي " احقية التميثيل " هل السبب يعود الى عدم وضوح لوائح الاتحادات العربية ، ام عدم وضوحنا نحن ، أم ان الاتحادات الفلسطينية تكيل بمكياليين ، وما مسألة تمثيل سنجل في البطولة العربية في القاهرة الا دليل على ذلك فهي ليست الاولى ولن تكون الاخيرة ، على كل حال نحن هنا نطلب ان تكون اتحاداتنا واضحة وخاصة ان الاجندة العربية معروفة ورزنامة المشاركات العربية تكاد تكون موجودة عند كل اتحاد فلسطيني و اذا ما كانت نخطط بشكل جيد علينا ابلاغ الفريق المعني في بداية الموسم حتى يستعد وكذلك لا يحدث لبس في عملية التمثيل .

الزلمة عند كلمته
أحد المسؤولين صرح لأحد الصحفيين تصريح وعندما تمت مراجعة هذا المسؤول من قبل الجهة المقصودة تراجع زميلنا عن تصريحة ،والادهى من ذلك اتهم الصحفي بأنه هو الذي لفق هذا التصريح . ونحن هنا نقول من الافضل بل من الضروري ان نعطي كل انسان حقه ولا ننتقد الاخرين لمجرد النقد واذا اردنا ان ننتقد الاخرين فيجب ان يكون النقد ايجابي وليس لمجرد النقد " في النهاية لازم الزلمة إيكون عند كلمته ويقدر إيدافع عن وجهة نظرة افضل من ان يتهم الاخرين بتلفيق تصريحاته ".


باسل معايعة بعد ناصيف الحصري
فقدت اسرة كرة السلة خلال مدة قصيرة اثنين من ابرز مناصريها ومؤيديها والعاملين فيها ، فبعد شهرين من الزمن وبعد ان وارينا جثمان المرحوم ناصيف الحصري التراب ، جاء الخبر المؤلم بوفاة القائد والمعلم والمربي باسل معايعة " ابو زكي " الذي وافاه الاجل المحتوم عن عمر 51 عاما ، كان وقع الخبر كوقع الصاعقة وتنادى الجميع لتشييع جثمان ابو زكي الذي كان موكبا مهيبا حضره كل محبي هذا الرجل الذي قدم من الاردن الشقيق قبل سنوات عديدة وسكن في بيت لحم واستطاع بدماثة اخلاقه وحبه للجميع من ان يجمع الناس كلهم في مسيرة تشييع جثمانه . رحمك الله يا ابا زكي .

مجمع الشهيد صلاح خلف
يوم امس كنا في زيارة لمجمع الشهيد صلاح خلف في الفارعة حيث تجولنا في اقسام المجمع قبل مباراة نهائي كرة السلة التي جمعت ابداع والسرية شاهدنا كيف ان العقل الفلسطيني استطاع ان يحول هذا المعتقل الى مكان يعتبر المتنفس الاول للشباب الفلسطيني ومكانا ملائما لاقامة المعسكرات للمنتخبات والفرق الفلسطينية في ظل تكامل المرافق الموجودة في المجمع وان كان ينقصة بركة للسباحة .
تحية لكل العاملين في هذا المجمع الذين ابدوا تجاوبا منقطع النظير معنا وسخروا كل الامكانيات لانجاح الحدث الرياضي ،والى الامام يا شباب .

اضاءة الصالات الرياضية
في ضوء اقامة العديد من اللقاءات الرياضية في الصالات المختلفة اعتقد انه من الضروري زيادة قوة الاضاءة في هذه الصالات وهذا ما شاهدناه في كل الصالات الرياضية الموجودة في المحافظات الشمالية ، نحن نعرف ان معظم الاندية والمؤسسات تمر بظروف مالية صعبة لكن مسألة الاضاءة مسألة مهمة في ظل الزيادة المضطردة في النشاط الرياضي كما ونوعا ، قضية اخرى لا بد من الحديث فيها وهي ضرورة بناء صالة رياضية قادرة على استقبال واستيعاب الاحداث الكبري واعتقد من شاهد صالة ماجد اسعد والفارعة يومي الاربعاء والخميس يدرك كم نحن بحاجة الى صالة تستوعب هذا العدد الهائل من المتابعين .

نهائي السلة ونهائي الطائرة
"لكل مجتهد نصيب " كم كنت سعيدا يوم الاربعاء عندما وصلت الى صالة المرحوم ماجد اسعد لمتابعة نهائي كرة الطائرة بين عزون وجيوس لاجد البسمة ترتسم على وجوه كل من تواجد هناك وعلى رأسهم رئيس اتحاد كرة الطائرة واعضاء الاتحاد الذين احتفلوا بنهاية موسمهم بهذه الطريقة وبهذا النهائي الذي حضرة ما لا يقل عن 1000 شخص .
وإزدادت سعادتي عندما تابعت نهائي كأس كرة السلة بين ابداع والسرية واراد اتحاد السلة ان يحتفل بنهاية موسمه ، وايضا بهذه الطريقة بحضور لم يقل عن 1200 شخص هذا النهائي الذي جاء تتويجا لعمل اتحاد كرة السلة والذي لأول مرة أكمل برنامجه ، فمن بطولة الدوري الممتاز ،الى بطولة الدوري للدرجات المختلفة ،الى بطولة الدوري النسوي ، وانتهاء ببطولة الكأس ، فهذا انجاز عظيم يا اتحاد السلة ونتمنى من الاتحادات الاخرى التي اصبحت لغة الكلام والاجتماعات ابرز اعمالها ان تحذوا ذوكم والى الامام .