وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الإعلاميين يُدين اعتقال مسؤول القسم الإنجليزي في وكالة "معا"

نشر بتاريخ: 16/01/2010 ( آخر تحديث: 16/01/2010 الساعة: 14:19 )
غزة- معا- دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين قيام السلطات الإسرائيلية اعتقال "جاريد ميلسين" مسؤول القسم الإنجليزي في وكالة "معا" الإخبارية ونيتها ترحيله, وذلك لدى وصوله في الساعة الرابعة من صباح الثلاثاء الماضي إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي.

وطالب منتدى الاعلاميين المجتمع الدولي والاتحاد الدولي للصحافيين بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي "لوقف جرائمه وملاحقته للصحافيين ووسائل الإعلام".

كما طالب المنتدى الاتحاد الدولي للصحافيين بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق سراح الصحفي الأمريكي ميلسين ووقف إجراءات ترحيله فوراً.

يذكر ان الصحفي جاريد ميليسن اعتقل لدى وصوله مطار بن غوريون وأظهرت محاضر التحقيق أن احتجاز ميلسين مرتبط بعمله كصحفي محترف، حيث جرى التحقيق معه لمدة ثماني ساعات في غرفة التحقيق والتي لم يسمح له خلالها بالاتصال بالمحامي أو القنصلية (الأمريكية).

وكان مقرراً لميلسين أن يظهر في جلسة استماع أمام المحكمة اللوائية في (تل أبيب) اليوم السبت, والتي ستقرر فيما إذا كانت السلطات الإسرائيلية ستواصل إجراءات عملية ترحيله، حيث من المتوقع أن يصدر القرار بذلك بعد ظهر اليوم.

وقد أشار مسؤولون في المطار أنه لم يسمح له بالدخول إلى البلد (إسرائيل) بسبب "عدم التعاون" مع طاقم الأمن الإسرائيلي وبسبب نشره قصصا إخبارية" داخل المناطق" ومقالات "تنتقد دولة إسرائيل".