وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة فيصل الحسيني تبحث مع بلدية اريحا تنظيم مسيرة دعما للتعليم بالقدس

نشر بتاريخ: 16/01/2010 ( آخر تحديث: 16/01/2010 الساعة: 16:12 )
أريحا- معا- بحث رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح اليوم السبت مع وفد من مؤسسة فيصل الحسيني ضم عبد القادر الحسيني وفدوى الحسيني تنظيم مسيرة شعبية في اريحا دعما للتعليم بمدينة القدس المحتلة.

ويسبق هذه المسيرة التي من المتوقع ان تنطلق في نيسان القادم حملة لجمع التبرعات وتقديمها لمدارس المدينة المقدسة للمساهمة بتحسين واقعها التعليمي المرير التي تعاني منه.

وقال رئيس البلدية المحامي حسن صالح ان القدس تحتل مكانة هامة في قلوبنا وهذا يترتب عليه ان نعمل لاجلها بتفاني وبلا كلل حتى تحقيق امال الشعب الفلسطيني بتتويجها عاصمة للدولة الفلسطينية العتيدة. واضاف ان التعليم في القدس يتعرض "لهجمة شرسة" من قبل الاحتلال يهدف الى تجهيل ابناء الشعب الفلسطيني الا ان ارادة الشعب الفلسطيني لن تنحني امام هذه الغطرسة وستواصل التحدي وصولا لتحقيق الاهداف موضحا ان بلدية اريحا ستسخر كافة جهودها لانجاح هذه الفعالية التي نامل ان تحقق الهدف المنشود بالمساهمة بتحسين واقع التعليم في مدينة القدس.

من جهته قال عبد القادر الحسيني من مؤسسة فيصل الحسيني ان هذه المسيرة تهدف الى اشراك المجتمع المحلي بدعم التعليم بالقدس الذي يعاني من صعوبات جمة فرضها الاحتلال الاسرائيلي.

واوضح الحسيني ان القدس بحاجة الى 2500 غرفة صفية لسد النقص في حين يعاني 9 الاف طالب من عدم توفر مقاعد دراسية لهم بالمدينة و6 الاف طالب يمرون يوميا عبر الحواجز الاحتلالية المتشرة على مداخل القدس الى جانب 650 معلما يعانون من نفس المشكلة.

واضاف ان مباني المدارس الحالية لم تخصص لهذا الغرض بالتحديد ولذلك هناك صعوبات جمة موضحا ان هذه الحملة ستساهم في تحسين واقع التعليم بالقدس، مشيرا ان مسيرة مشابه نظمتها المؤسسة العام الماضي في رام الله لذات الغرض.

وسيتم عقد لقاءات لاحقة مع مؤسسات المجتمع المدني في اريحا والتربية والتعليم للتنسيق والترتيب لهذه المسيرة التي ستنطلق من داخل المدينة وتمر بعدد من المحطات وبمشاركة شعبية واسعة.