وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الالفية الثالثة للتنمية في المغرب تكرم الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 16/01/2010 ( آخر تحديث: 16/01/2010 الساعة: 19:23 )
الخليل -معا- استضافت جمعية الألفية الثالثة للتنمية والتضامن والتعاون للملتقى الرابع للمنظمات الحكومية وغير الحكومية بمدينة تطوان في المملكـة المغربـية ممثلـة بمديـرها الإداري بركات أوهاب ، مؤسسات فلسطينية قادمة من فلسطين المحتلة، وسيتم خلال الملتقى تكريم الرئيس محمود عباس رئيس السلطة الوطنية والقائد العام لمنظمة التحرير الوطني الفلسطيني , كما سيقوم الوفد الفلسطيني بتقديم تعرفة بمؤسساتهم الفلسطينية وعلى رأسهـم :

- وزارة الإعلام الفلسطينية ممثلة بمدير عام الوزارة : تيسير حسين
- رئيس لجنة قرى خط المواجهة ضد الجدار والاستيطان عزام البلوطي
- منسقة الملتقى بفلسطين و الشرق الأوسط الكاتبة والإعلامية إكرام الزرو التميمي لتقديم ورقة عمل بعنوان "التكافل الاجتماعي في فلسطين والعالم العربي إستراتيجية حثيثة للتنمية والنهضة للشعوب".

-الوفد القادم من الأراضي المقدسية ممثلا بمنسقة القدس و مناطق 48 بالأراضي الفلسطينية الكاتبة عفاف الدجاني ( سفيرة القدس للعمل الاجتماعي).

- رئيسة جمعية دار الرعاية الصحية و الاجتماعية لرعاية الأيتام التي تعنى بشؤون القدس و ضواحيها وخاصة الأيتام لتتحدث عن معاناة المقدسيين.
- أمين سر إقليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الأخ عمر شلبي أمين سر إقليم القدس الذي سيتحدث عن التهويد المتواصل ضد المقدسات والانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان بالمزيد عن الاعتقالات للأسرى والذي تجاوز أحد عشر ألف أسير فلسطيني و عربي في سجون الاحتلال، وتزايد أعداد الشهداء.

- ممثلة العلاقات العامة للأمن الوطني في محافظة الخليل الرقيب أول نوال أبو ديه والتي ستتحدث عن تشكيل قوات الأمن الوطني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية والتي تشكلت من قوات جيش التحرير الفلسطيني وأبناء الشهداء و الأسرى ومن المتواجدين في مختلف الدول العربية وما زال جزء منهم في الخارج كضرورة لمساندة الأجهزة الأمنية في فرض النظام عند الحاجة والمساعدة في أعمال الاتقاذ في حال الكوارث وإسناد عمل المحافظات لاستتباب الأمن و النظام.

-مشاركة الكاتبة و الإعلامية الفلسطينية زينب خليل عوده من غزة الصمود لتقديم تقرير حول الوضع القائم ومستقبل غزة إلى أين... ? ??.
- كما ستتحدث كاملة رئيسة جمعية الود و الرحمة الخيرية في فلسطين للتعريف عن أهدافها ونشاطاتها والخطة المستقبلية لها.
- وستشارك سناء الشريف مديرة نادي شباب الكرمل الرياضي يطــا الخليل بالنعريف عن نشاطات النادي وضرورة النهضة الرياضية بفلسطين وخاصة في الجنوب الذي يعاني من الاستيطان.
- وستطرق شريفة الشريف مدير مكتب زيارة للسياحة و السفر محاضرة بعنوان: أثر السلام على السياحة في فلسطين.