وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة التنفيذية لاتحاد نقابات عمال فلسطين تؤكد الوقوف الى جانب العمال

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 10:57 )
سلفيت- معا- أكدت اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أمس على دعم الاتحاد للحملة الوطنية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية، وضرورة التوجه والعمل نحو دعم المنتج الوطني الذي من شأنه ايجاد فرص عمل لالاف العمال.

ودعت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقد في رام الله جميع العمال الفلسطينيين لوقف العمل في المستوطنات، وطالبت السلطة الفلسطينية ووزارة العمل بإيجاد فرص تشغيل لعمال الضفة وغزة وإخراجهم من الواقع الصعب الذي يعيشون فيه.

وقررت لجنة الاتحاد التنفيذية التأكيد على الرسالة التي وجهت من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مؤخرا للاتحاد الدولي للنقابات الحرة في العالم ITUC ومؤتمره الذي يعقد بتاريخ 22 حزيران في "فان كودا" بكندا، وقد حملت الرسالة في مضمونها مطالبة الاتحاد الدولي والدول الصديقة في العالم بالتدخل للضغط على دولة الاحتلال ووقف معانيات عمال وشعب فلسطين بفعل ممارسات إسرائيل "اللاانسانية" بحق عمال الضفة وغزة، وكسر الحصار.

كما دعا الاتحاد العام في رسالته الدول الأوروبية والصديقة "لوقف عمليات الاستيراد والتصدير من والى إسرائيل والمستوطنات ومقاطعة بضائع المستوطنات التي يمعن ساكنوها في التنكيل والاعتداء على المواطنين العزل بحماية قوات الاحتلال".

وشدد أعضاء الاتحاد خلال الاجتماع على ضرورة وجود حملة دولية لإنهاء واقع الاحتلال في الأراضي الفلسطينية ولتعزيز حملة المقاطعة.

وتطرق الاجتماع كذلك لموضوع إجراء الانتخابات في النقابات الوطنية أعضاء الاتحاد ومتابعة التحضيرات والإجراء المتعلقة بهذا الجانب في إشارة إلى ان المؤتمر العام القادم سيعقد في 2011.

وناقش المجتمعون موضوع وحدة الحركة النقابية مؤكدين ان هناك جهود حثيثة تبذلها قيادة الاتحاد العام لنقابات العمال للتوصل الى اتفاق مع مختلف الأطراف والجهات المعنية وهناك مؤشرات ايجابية في هذا السياق، وسيتم الإعلان وبشكل رسمي عن أي تقدم في موضوع وحدة الحركة النقابية من قبل جميع الأطراف في حينه.

وشدد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على ضرورة مواجهة ظاهرتي الفقر والبطالة المستشريتين في المجتمع الفلسطيني وذلك من خلال وضع الخطط والاستراتيجيات التي من شأنها ان توفر فرص عمل للشباب وخريجي الجامعات وتخلق بديل عن العمل في المستوطنات للعمال.