وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زنيد: تصريحات بركات دليل على افلاس الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 12:58 )
سلفيت- معا- وصفت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والثوري لحركة فتح جهاد أبو زنيد، تصريحات رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات التي قال خلالها إن الزيادة السكانية في صفوف المواطنين المقدسيين تشكل خطرا إستراتيجيا على اسرائيل، بأنها دليل قاطع على فشل كافة السياسات والممارسات "العنصرية" التي يشنها الاحتلال ضد المقدسيين.

وكان نير بركات وصف في تصريحات له الزيادة السكانية في صفوف المواطنين المقدسيين بأنها خطر إستراتيجي، ولم يطرأ عليها أي تغيير، داعياً حكومته لتكثيف عمليات البناء الإستيطاني في مدينة القدس.

وأعتبرت أبو زنيد تصريحات بركات دليل على أن حكومة الإحتلال تعاني من حالة إفلاس غير مسبوقة وتخبط في سياساتها.

وقالت في تصريح صحافي لها اليوم: "المقدسيون وحدهم من يقررون مصيرهم وليس بركات وحكومته، لأن ابناء القدس أصحاب حق مقدس في المدينة ولا يمكن التنازل عنها مهما كلف ذلك من ثمن".

وأضافت "أن تصريحات بركات تثبت زيف الادعاءات الاسرائيلية بتجميد الاستيطان في القدس"، مشيرة إلى أن هناك وتيرة غير مسبوقة في النشاط الاستيطاني في محيط المدينة.

وأكدت "أن الحملة المسعورة التي يشنها الاحتلال ضد الشخصيات الوطنية والدينية في المدينة ما هي الا سياسة هوجاء وحالة من التخبط لدى الاحتلال الذي فشلت كافة محاولاته للنيل من عزيمة ابناء شعبنا وقياداته الوطنية والدينية في الدفاع عن المسجد الاقصى المبارك والمدينة المقدسة".

وطالبت النائب أبو زنيد المجتمع الدولي عدم الاذعان لكافة التصريحات التي يطلقها مسؤولو حكومة الاحتلال، داعية "الكل الفلسطيني للتوحد ورص الصفوف لإفشال سياسات الاحتلال في القدس الشريف".