وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دورة تدريبية لتأهيل المعلمين في مجال التعامل

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 12:40 )
جنين - معا - افتتحت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين PCS، اليوم وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في جنين، دورة تدريبية مكثفة في مجال التعامل مع الطلبة ذوي صعوبات التعلم.

وتأتي هذه الدورة ضمن نشاطات مشروع تأهيل المعلمين في مجال التعامل مع الطلبة ذوي الإعاقة، والذي تنفذه الهيئة وتموله مؤسسة التعاون ضمن برنامج منح التعليم.

ويشارك في الدورة حوالي 25 معلم ومعلمة من مختلف المدارس في المحافظة ، وستركز على إكساب المعلمين مهارات حول مفاهيم الإعاقة وأنواعها وكيفية التعامل مع الطلبة المعاقين في غرفة الصف ، وخاصة الطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلم.

وأفاد النائب شامي الشامي رئيس الهيئة بأن هذه الدورة تأتي ضمن جهود الهيئة في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وخاصة في مجال الدمج المجتمعي والتعليمي.

وأكد على أهمية تفعيل دور مؤسسات الأهلية في هذا المجال، وسد احتياجات هذه الشريحة المهمشة والضعيفة في المجتمع.

من جانبه أكد معتصم زايد مدير الهيئة على استمرار فعاليات مشروع تأهيل المعلمين ، والذي يشمل عقد دورات تدريبية للمعلمين والأهالي ، بالإضافة لأنشطة لعب ودمج للطلبة ذوي صعوبات التعلم .

والجدير ذكره بأن الهيئة قامت خلال العام الماضي بتأسيس برنامج للتأهيل والدمج المجتمعي، يتضمن عقد وتنظيم أنشطة مستمرة في مجال دعم وتطوير قطاع التأهيل، وعقد مجموعة من الشراكات على مستوى المحافظة مع المؤسسات التأهيلية ، وتكوين مجموعات شبابية من ذوي الإعاقة ورعايتها في مجال الإبداعات الفنية والإعلامية.