وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشكيل لجنة عمالية للعاملين في بلدية يعبد

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 12:37 )
جنين - معا - عقد العاملون في بلدية يعبد اجتماعاْ حضره ممثل ْعن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين النقابي حسن أبو صلاح وعضو نقابة البلديات والهيئات المحلية النقابي محمود شريم حيث رحب السيد عادل حمارشة بالعاملين والحضور حاثاْ كل العاملين في بلدية يعبد على انجاز انتخابات ديمقراطية تليق بأهالي يعبد.

من جهته أوضح أبو صلاح بان نظام الهيئات المحلية الذي أقرته وزارة الحكم المحلي لايلبي مطالب وتطلعات العاملين في البلديات والهيئات المحلية ، وان التفاهمات التي تم التوصل إليها بين النقابة الوطنية ووزارة الحكم المحلي هي استحقاق طبيعي لكل العاملين في البلديات والهيئات المحلية مطالباْ وزارة الحكم المحلي الإسراع في المصدقة على كل التفاهمات واللوائح التفسيرية المكملة للقانون ، حتى تصبح نافذة ، والتي تعطي العاملين قسم معقول من حقوقهم.

وأضاف أبو صلاح بان الأسبوع القادم سوف يشد حراك بين وزارة الحكم المحلي والنقابة الوطنية بهدف العمل حول التسكين الوظيفي في البلديات والهيئات المحلية.

وحث أبو صلاح كل العاملين في البلديات والهيئات المحلية على تشكيل لجان عمالية في مواقع العمل ، لان هذه اللجان هي البناء النقابي الاول والأساسي في التنظيم النقابي.

وذكر شريم بان النقابة في محافظة جنين تبذل جهود كبيرة من اجل إقرار كل التفاهمات بالسرعة الممكنة لأنها تنصف كل العاملين في البلديات والهيئات المحلية مؤكداْ بان تشكيل اللجان العمالية في المحافظة يعطي النقابة القوة والشمولية.

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب لجنة عمالية للعاملين في بلدية يعبد بأسلوب الانتخاب المباشر عبر صندوق الاقتراع ، حيث فازت الأسماء التالية بعضوية اللجنة العمالية: ربيع إبراهيم أبو بكر، عادل محمود يوسف حمارشة، محمود صادق محمد أبو بكر، احمد محمد حمادة حمارشة، بسام احمد محمد حمارشة