وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العسيلي : أهلا بفريق دينمو موسكو في فلسطين

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 18:59 )
الخليل – وكالة معاً – ناصر المحتسب – في مقابلة متلفزة مع رئيس بلدية الخليل (خالد العسيلي) تحدّث عن عدّة أمور رياضية تهمّ الجماهير الرياضية الفلسطينية ونحن في بداية العام الرياضي الجديد (2010), جاءت على النحو التالي:
** فريق دينامو موسكو الروسي لكرة القدم يقابل المنتخب الفلسطيني في مدينة القمر (أريحا) والمنتخب الأولمبي يلعب في تونس. ما هو تعقيبك على هذا الحراك الرياضي...؟
* الشعب الفلسطيني يستحقّ الحياة لنضاله وبسالته، الشعب الفلسطيني من أكثر شعوب الأرض استثماراً بالتعليم، والرياضة جواز سفر للشعوب والأمم، ونحن نستحق جواز السفر هذا الجديد. وهناك نهضة رياضية كبيرة على صعيد البنى التحتية، حيث تمّ وضع حجر الأساس لإستاد رياضي في بلدة يطا، وهناك استاد آخر في دورا وآخر في بيت أمر. ونقول : "أهلاً وسهلاً بفريق دينامو موسكو في فلسطين" ، وسبقه فريق بالستينو، والمنتخب التونسي والمنتخب الأردني للجنسين.

** مرحلة الإياب من الدوري الفلسطيني … كيف ترى كرة القدم الفلسطينية من خلال الدوري التصنيفي ؟
* لقد استفدنا من الدوري التصنيفي الماضي، والمستوى آخذ بالارتفاع، والدوري ملتهب وساخن. حتماً سيكون التنافس على أشده بين الفرق في مرحلة الإياب، هناك فرق تنافس على القمة وأخرى تحاول الهروب من شبح الهبوط، لذلك أتوقع أن يكون مستوى الفرق مرتفع جدا, فشكراً لكل القائمين على الرياضة الفلسطينية بدءاً من سيادة الرئيس (أبو مازن) الذي دعم فريق نادي عزون وغيره, وكذلك الحكومة الفلسطينية برئاسة (د. سلام فياض) والاتحاد الفلسطيني برئاسة اللواء (جبريل الرجوب), ووزارة الشباب والرياضة الفلسطينية، والمديريات والبلديات، ولكل من ساهم في تطوير وتقدم الرياضة الفلسطينية.

** كتبت وكالة معاً تقريراً إحصائياً رياضياً عن المصاريف المالية, حيث تبلغ مصاريف الأندية شهرياً مليون شيكل تقريباً. ما هو تعقيبك على هذا الرقم ؟
* في ظلّ أي نظام احتراف هذا الرقم متواضع جداً … وفي حالة تطبيق نظام الاحتراف بالكامل أعتقد أنه يجب على الحكومة أن تدعم الأندية نظراً للمصاريف الباهظة التي تدفعها الأندية، حيث أن الأندية تطبق الاحتراف من جانب واحد، وهذا عبء كبير على الأندية، مع تقديري واحترامي لوكالة معاً الاخباريه واهتمامها بالرياضة الفلسطينية بشكل لافت وغير مسبوق.

** أين وصلتم على صعيد إتمام الصالة الرياضية المغلقة التابعة للبلدية ؟
* العمل في الصالة يجري على قدمٍ وساق لإتمامها. منذ عشرة أيام يقوم فريق تركي متخصص بسقف الصالة وتغطيتها معدنياً. وأنا أدعو تلفزيون الأمل ووكالة معاً وجميع وسائل الإعلام لزيارة الصالة والإطلاع على مجريات العمل فيها, آمل خلال شهرين أن تكون جاهزة,ً وستكون هي الأكبر على مستوى الوطن.

** من هي الجهة التي ستستفيد من صالة بلدية الخليل الرياضية المغلقة ؟
* كل فلسطين ستستفيد من صالة بلدية الخليل, الصالة ليست فقط للخليل، كما استاد الحسين، وإستاد الحسيني، وإستاد أريحا وغيرها, تستفيد منها كل فرق أندية فلسطين دون استثناء. نحن نعمل على خدمة أبناء فلسطين دون تمييز.

** ما هو المبلغ الإجمالي الذي سيصرف على الصالة حتى إتمامها ؟
* أعتقد في حالة إتمام وإنجاز الصالة ستبلغ تكاليفها (خمسة ملايين دولار) تقريباً.

** كلمة أخيرة للجماهير الرياضية الفلسطينية :
* أولاً: تفاءلوا بالخير تجدوه، وبهمة الرجال نصل لكل الأهداف والطموحات.
* ثانياً : أتمنى كل الخير لرياضتنا الفلسطينية, ولبرنامج الحصاد الرياضي والقائمين على تلفزيون الأمل، ووكالة معا بأجنحتها الثلاث, واحترامي وتقديري لك شخصياً "أخي ناصر" ، وأنا أعرف جيداً إمكانياتك وطموحاتك وخبرتك الواسعة في خدمة الرياضة الفلسطينية، أشكرك وإلى الأمام.