وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز تدريب الشباب المجتمعي في نابلس ينفذ مجموعة فعاليات

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 14:22 )
نابلس - معا - نفذ مركز تدريب الشباب المجتمعي التابع لجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في نابلس مجموعة من الفعاليات التطوعية والتدريبية.

وقال سامي دغلس مدير مركز الشباب أن المركز اتفق مع جمعية التضامن الخيرية على تدريب مجموعة من الطلبة والطالبات في مدارس جمعية التضامن ضمن دورات تدريبية منظمة يتلقى فيها الطلبة تدريبا في مهارات الكمبيوتر والإسعاف الأولي والإخلاء، والتعامل مع الأزمات وأنشطة الدعم والتفريغ النفسي واللغات والرحلات الترفيهية وغيرها من الأنشطة حيث بدأت الدورات بالفعل ابتداء من يوم السبت الماضي.

كما أنهى المركز دورة تدريبية للسيدات وأعضاء المؤسسات الأهلية استمرت مدة شهرين ونصف في مجال الكمبيوتر والإسعاف الأولي، كما بدأ المركز دورة جديدة في نفس المجال تشارك فيها 15 سيدة وفتاحة من مؤسسات مختلفة.

إلى ذلك بدأ مركز تدريب الشباب المجتمعي وبالتعاون مع مؤسسة بروجكت هوب بدورة محادثة انجليزي يشارك فيها مجموعة من متطوعي المركز ومنتسبي الدورات.

كما قام وفد من مركز الشباب وضمن برنامج التطوع الإنساني والإرشاد النفسي بزيارة بيت المسنين التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والتقى مع المسنين والمسنات واطمأن على أوضاعهم.

وقام بالحديث معهم كما زارت إدارة المركز بيت الوئام التابع للجمعية الثقافية والخدمة الاجتماعية واتفق مع إدارة الجمعية والمركز على القيام بنشاطات تطوعية صحية ونفسية مع نزلاء المركز خلال الفترة القادمة.

ومن الجدير ذكره أن مركز تدريب الشباب المجتمعي اتفق مع وزارة التربية والتعليم في نابلس على البدء بتدريب مجموعات من الطلبة والطالبات في موضوعات مختلفة منها الإسعاف الأولي والتثقيف الصحي والوقاية من الأمراض المعدية والإخلاء والطوارئ وتنفيذ مسابقة مجلة الحائط الصحية داخل المدارس والتي سيبدأ بتنفيذها بداية الفصل الدراسي القادم.

كما يستعد المركز بتنفيذ برنامج تنمية قدرات معلمات رياض الأطفال في المحافظة بالتعاون مع قسم رياض الأطفال في وزارة التربية والتعليم ونقابة أصحاب رياض الأطفال في المحافظة خلال الفصل الدراسي الثاني.