وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق حملة تبرعات لـ "منكوبي هايتي"

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 17:59 )
غزة- معا- أعلن النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، عن إطلاق حملة تبرعات لصالح منكوبي "زلزال هايتي" خلال اعتصام ذوي الأسرى في مقر الصليب الأحمر غداً الاثنين.

وقال الخضري "إن الشعب الفلسطيني يدرك حجم المأساة التي حلت بشعب هايتي لأن الفلسطينيين على مدى عشرات السنين- هي عمر الاحتلال- تعرض لجرائم غير مسبوقة بحقه من عدوان وحصار وإغلاق.

وأضاف "إن هذه المبادرة من قبل اللجنة الشعبية وجمعية واعد للأسرى والمحررين بجمع التبرعات تأتي للتعبير عن مشاعر التضامن الإنساني من قبل سكان غزة الذين تعرضوا للموت والدمار وشردوا من بيوتهم وسكنوا الخيام وفقدوا الأعزاء وأثخنتهم الجراح".

وتابع يقول "لكن الفلسطينيين خرجوا اليوم من بين الركام من خلال هذه المبادرة للتعبير عن المشاعر الإنسانية تجاه منكوبي هايتي، وهو أبسط ما يمكن أن تقدمه غزة وفلسطين تجاه شعب منكوبين تلف حياتهم آلام الجوع والجراح والدمار".

وأكد الخضري، أن هذه المبادرة لتحريك العالم بالتوقف عن ظلم شعب فلسطين والوقوف إلى جانبه حتى نيل حريته وحقوقه المشروعة.

وأشار إلى أن العالم الذي يبدي اهتمامه بمساعدة منكوبي هايتي يجب أن يتذكر شعب فلسطين الذي يتعرض لنكبات وكوارث مستمرة بفعل الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الخضري "إن فلسطين وشعبها يستحقون بهذه المشاعر الإنسانية والصبر العظيم أن يقف كل الأحرار في العالم إلى جانبهم، مبيناً "أن هذه تعتبر رسالة السلام ومحبة كل شعوب العالم".