وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استقبل شملاوي وغانم: د.فياض يقدم دعما معنويا و ماديا للمبدعين الشباب

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 18:42 )
رام الله - معا - استقبل رئيس الوزراء د. سلام فياض مساء اليوم في مقر رئاسة الوزراء في مدينة رام الله، الشابة الفلسطينية ياسمين غسان شملاوي الفائزة بجائزة أصغر كاتبة عربية في مسابقة " أفضل الكتاب والنقاد لعام 2009"

وأعرب رئيس الوزراء عن بالغ سروره باستقبال ياسمين الشملاوي ابنة الخمسة عشر ربيعاً التي حصدت العديد من الجوائز لإبداعها المتميز وخاصةً حصولها على عضوية اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين والتي بموجبها أصبحت اصغر كاتبه فلسطينية معتبراً أن إبداع الشابة ياسمين وغيرها من الشبان والشابات الفلسطينيين هو مفخرة لكل أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد فياض حرص السلطة الوطنية الفلسطينية على رعاية مواهب وقدرات أطفال فلسطين وتذليل العقبات والصعوبات التي تعترضهم مهيبا بحرص العائلات والمؤسسات الفلسطينية على رعاية مواهبهم كي يكونوا من المبدعين والمميزين على الصعيدين الوطني والعالمي.

واستمع رئيس الوزراء مطولاً الى قصة الشابة ياسمين وولوجها حياة الإبداع الأدبي وقال: "فور سماعي نبأ حصول ياسمين على الجائزة قررت أن التقي بها لأكرمها، وكان هذا اللقاء فرصة هامة بالنسبة لي لإنني لمست قوة الشخصية والإبداع المميز الذي تتمتع به".

وكان رئيس الوزراء قد استقبل أيضاً الشاب عمر غانم الذي يمثل فلسطين في مسابقة "نجوم العلوم"الخاصة بالمبتكرين الشباب، حيث قام بتطوير أنظمة تحكم سجلت كبراءة اختراع في وزارة الاقتصاد الوطني. وأبدى رئيس الوزراء دعمه المعنوي والمادي للشابين وأكد حرصه على تقديم الرعاية الكاملة المطلوبة لهما.