وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة جنين تتبرع بعشرة الاف شجرة من اللوزيات لمحافظة البلقاء الاردنية

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 19:07 )
جنين – معا - قدم محافظ البلقاء في المملكة الأردنية عبد الجليل احمد السليمات الشكر لمحافظ جنين قدوره موسى وأهالي المحافظة، وذلك لرعايتهم ومتابعتهم التبرع الذي قدمه عدد من مشاتل المحافظة والذي تمثل بعشرة آلاف شجرة من اللوزيات المتنوعة .

وجاء ذلك خلال احتفال كبير إقامته محافظة البلقاء يوم 14 / 01 / 2010 بمناسبة يوم الشجرة بحضور وزراء وفعاليات رسمية وأهلية أردنية ومزارعين بمشاركة وفد من المحافظة.

اماالمتبرعون فهم :مشاتل الجنيدي والكرمل وبيسان والشهداء النموذجية والواحة ومجلس قروي الجلمة ونقابة المزارعين والاغاثة الزراعية .

وقال محافظ البلقاء "أن هذه الأشجار مزروعة في قلوبنا كما هي مزروعة في الأرض " متمنياً استمرار هذه العلاقة بين محافظة جنين خاصة وأهالي فلسطين عامة .

وتطرق المحافظ الى أهمية تبادل الخبرات والكفاءات بين البلدين الشقيقين في تعزيز التعاون وتمتين العلاقات. .

وفي ذات السياق وجه محافظ البلقاء دعوة إلى محافظ جنين قدوره موسى لزيارة الأردن ومحافظة البلقاء تحديدا لرد شيئا من هذا الجميل .

كما عبر محافظ البلقاء عن شكره لأصحاب المشاتل والمزارعين في المحافظة على دعمهم النبيل.

ومن جهته اعتبر محافظ جنين قدوره موسى أن ما قامت به المحافظة واجب وطني وخطوة لتحقيق التكامل العربي ، حتى في أبسط القضايا ومن ضمنها أن تكبر أشجار فلسطين على أرض الأردن الشقيق ، وهي وحدة حال ومصير لطالما عاشها الشعبين ولازالوا.

وتمنى موسى أن تتحقق السيادة الكاملة للشعب الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ، كي تتمكن محافظات الوطن من ترسيخ هذه العلاقات وتنميتها بين الدول العربية حكومات وشعوبا وهي رسالة سلام ومحبة نزرعها في الأرض.

وقد مثل المحافظة عن أصحاب المشاتل إلى المملكة الأردنية الهاشمية كل من نجيب نزال و هاشم أبو حسن وسمير حسن.