وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز السويسري بالتعاون مع بلدية الظاهرية يعقد دورة لزراعة الاسنان

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 18/01/2010 الساعة: 10:36 )
الخليل- معا- استضاف المركز السويسري لزراعة وتقويم الاسنان في الظاهرية جنوب الخليل- البروفيسور السويسري استيفان ايدي المستشار الدولي لزراعة الاسنان وذلك ضمن تنظيم المركز لدورة لزراعة الاسنان بمشاركة 30 طبيبا ما بين محاضر ومشارك من مختلف مناطق الضفة الغربية.

تناولت الدورة النظام السويسري لزراعة الاسنان الجراحي والفوري وقد عقدت الدوره بالتعاون مع بلديه الظاهرية في مقر مركز فوزي باشا الثقافي في البلدة القديمة باشراف مدير المركز المهندس يوسف الشروخ، حيث قام رئيس بلدية الظاهرية المهندس سامي اشنيور بالترحيب بالضيوف واستعداد بلدية الظاهرية بتوفير كل المستلزمات لانجاح هذه الدورة واشاد بجهود المركز السويسري ومديره العام الدكتور عادل ابو شرخ.

واستهلت الدورة بمحاضرات للبروفيسور استيفان ايدي في احدث ما توصل اليه العلم في زراعة الاسنان في كل من المانيا وسويسرا ومن ثم قام البروفيسور باجراء عمليات في مقر المركز السويسري للمرضى الميئوس من حالاتهم في زراعه الاسنان Patients with Reduced Bone Supply Diabetic باحدث الانظمه العالميه لزراعه الاسنان BOI IMPLANTS .

وكذلك القى الدكتور عادل ابو شرخ عضو المجموعه الاردنيه والجمعيه الالمانيه لزراعه الاسنان محاضره بعنوان TREATMENT PLANING AND CLINICAL STEPS IN FIELD OF IMPLANTOLOGY.

وقام الاطباء بعمل التمرينات اللازمه حيث قام كل طبيب بعمل زراعة لمريض باشراف كل من البروفيسور استيفان ايدي والمدير العام للمركز السويسري الدكتور عادل ابوشرخ.

وفي نهاية الدورة قام طاقم المركز السويسري ممثلا بمديره العام الدكتور عادل ابو شرخ بتكريم البروفيسور استيفان ايدي على جهوده لانجاح الدورة.