وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات لـ معا: الرئيس ابو مازن اتصل هاتفيا برئيس الوزراء اولمرت وهنأه على نيل الكنيست لثقة حكومته

نشر بتاريخ: 05/05/2006 ( آخر تحديث: 05/05/2006 الساعة: 14:41 )
بيت لحم - معا - اتصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس صباح اليوم الجمعة برئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت هاتفيا، وهنأه على نيل حكومته ثقة الكنيست امس الخميس، وعرض عليه شراكة سلام.

وقال الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، في اتصال خاص بوكالة معا :" ان الرئيس عباس عرض على رئيس الوزراء ايهود اولمرت شراكة سلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي"، واضاف عريقات :" ان الرئيس طلب من اولمرت عقد لقاء، مضيفا ان اولمرت رحّب بطلب الرئيس الفلسطيني من حيث المبدأ، الا ان موعد اللقاء لم يحدد بعد، وسيتم تحديده بعد عودة اولمرت من زيارته واشنطن".

ومن الجدير ذكره ان رئيس الوزراء اولمرت سيتوجه في 21 ايار الجاري، في اول زيارة له للعاصمة الامريكية واشنطن بعد توليه رئاسة الحكومة الاسرائيلية،بهدف حشد دعم الادارة الامريكية لها كما قالت المصادر الصحفية الاسرائيلية.

وذكرت مصادر صحفية اسرائيلية عن الناطق بلسان ديوان رئيس الوزراء نفيه ان يكون موضوع عقد لقاء بين الزعيمين قد طرح خلال الاتصال الهاتفي، مضيفا ان عقد مثل هذا اللقاء غير مطروح حاليا على جدول اعمال رئيس الوزراء .