وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الرئاسية المكلفة تبحث آليات العمل لتطوير استراحة معبر الكرامة

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 18/01/2010 الساعة: 14:43 )
اريحا - معا - بحث رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح صباح اليوم مع اللجنة الرئاسية لتطوير ومتابعة ملف الاستراحة وآليات العمل المقبلة في ظل تعليمات الرئيس محمود عباس بتطوير هذا المرفق الحيوي وتوفير كافة سبل الراحة للمواطن الفلسطيني خلال سفره.

حيث اكد المحامي صالح ان البلدية حرصت على ان يكون هذا المكان يليق بمكانة الانسان الفلسطيني ومن هذا المنطلق عملت على التطوير الدائم للاستراحة المتمثل باضافات في البنية التحتية وانشاء قاعة للشخصيات الهامة الى جانب التطوير الاداري والخدماتي، موضحا ان البلدية حريصة بالمرحلة المقبلة على ان تبقى الاستراحة مصدرا لراحة المواطن خلال سفره، مؤكدا تعاون البلدية في هذا الاطار بالتنسيق مع اللجنة الرئاسية المكلفة بمتابعة هذا الملف.

أما محافظ المدينة كامل حميد اكد على اهمية تطوير استراحة اريحا لما فيه مصلحة وراحة المواطن الفلسطيني موضحا ان كافة الجهود تنصب في هذا الاتجاه.

من جهته اوصح منير سلامة رئيس فريق العمل المكلف بمتابعة ملف الاستراحة ان هناك اتفاقا سيجري بين وزارة المالية وبلدية اريحا يحفظ حقوق الطرفين حيث سيتم اعفاء المواطن من دفع مبلغ 10 شيقل، واستكمال كافة الاجراءات داخل الاستراحة وان المواطن سيدفع القيمة المالية لضريبة السفر دون زيادة او نقصان وان كل الامور المتعلقة بالجانب المالي ستكون من خلال وزارة المالية، مع الاخذ بعين الاعتبار الحالات الطارئة والانسانية والشخصيات الهامة والوفود الرسمية.

واضاف ان اللجنة سترفع توصياتها للرئيس محمود عباس لاتخاذ القرار المناسب موضحا ان اللجنة بالتنسيق مع محافظة اريحا والبلدية سيكون دورها اشرافي على الاستراحة بعد الدخول بعملية التنفيذ، كما سيتم البحث في الية دخول وخروج المسافرين من الاستراحة دون التوقف عن المعابر للاختصار من الوقت والجهد الى جانب البحث في تمديد العمل يومي الجمعة والسبت اسوة بباقي الايام.

هذا وستقدم بلدية اريحا تقريرا مفصلا حول تصورها لالية العمل المقبلة من حيث الجانب الاداري والمالي للرد عليه من قبل الحكومة واستكمال المشاروات لنقل الصلاحيات للحكومة، لاتخاذ قرار البدء بالتنفيذ الفعلي للمرحلة المقبلة.

وحضر هذا اللقاء موفق دراغمة مدير وحدة شؤون المحافظات في ديوان الرئاسة وعبد المنعم فرحات سكرتيرة اللجنة ومدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين ومدير الاستراحة محمد العملة.