وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة-المجلس التشريعي يخرج دورة في مبادئ وأسس الإدارة

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 18/01/2010 الساعة: 15:52 )
غزة-معا- اختتم المجلس التشريعي في غزة اليوم دورة تدريبية لعدد من موظفي المجلس في مبادئ وأسس الإدارة بواقع 18 ساعة تدريبية في مقر المجلس بغزة، بحضور مدير عام المجلس د.نافذ المدهون ومدير وحدة التدريب والتطوير نبيل الخالدي ومدرب الدورة تيسير خضير.

وفي كلمته الافتتاحية ثمن د. المدهون الجهد الذي بذله القائمون على الدورة والمضامين التي تم تقديمها، كما شكر مدير وحدة التدريب الذي وضع خطة تنموية تطويرية واضحة المعالم، مشددا على ضرورة تنمية قدرات الموظفين في مجال اللغة الانجليزية التي يحتاجها الجميع، خاصة في ظل استقبال المجلس التشريعي لعدد من الوفود البرلمانية الأجنبية.

وثمن د. المدهون الأداء المميز للموظفين الذي جعل المؤسسة التشريعية من أفضل المؤسسات في فلسطين، داعيا الموظفين إلى اتباع الأسلوب الإداري الأمثل الذي تلقوه خلال الدورة التدريبية، كما شكر في نهاية كلمته مدرب الدورة تيسير خضير على أدائه المميز.

من جانبه أوضح الخالدي أن التنمية العقلية لا تتم إلا من خلال التغيير في مفاهيم الأفراد ووسائلهم في العمل وتنمية مهاراتهم الفنية والإدارية والسلوكية، مشيرا إلى أن التدريب الإداري هو الوسيلة الرئيسية لتطوير وتنمية معارف الإفراد في شتي مواقعهم وتعزيز خبراتهم و مهارتهم الإدارية وتوجيهم إلى أساليب السلوك الإداري الصحيح.

وأكد الخالدي أن الدورة تهدف لرفع كفاءة ومهارة الموظفين العاملين في الوظائف الإدارية، وتمكين المشاركين من تسيير الأعمال الإدارية بدرجة عالية من الكفاءة، والقدرة على التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين، مشددا على أنها تهدف أيضا إلى تحقيق القدرة على المشاركة في الاجتماعات و اتخاذ القرارات، إضافة إلى التعريف بالمفاهيم الإدارية المختلفة.

وتضمنت الدورة مقدمة في الإدارة العامة، وتطوير الفكر الإداري، والتخطيط، التنظيم، وصناعة القرار، والرقابة، والاتصالات الإدارية، والقيادة.