وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة التوجيه السياسي والوطني تنفذ سلسلة من الانشطة بطولكرم

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 18/01/2010 الساعة: 15:55 )
طولكرم- معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة طولكرم صباح اليوم الاثنين، لقاء تثقيفياً توعوياً لعدد من عناصر شرطة المرور في المحافظة، وذلك في قاعة مسجد المقاطعة، حاضر فيها مساعد المفوض السياسي العام للأجهزة الأمنية في المحافظات الشمالية جمال ياسين.

وتطرق ياسين الى أهمية دور رجل شرطة المرور، قائلاً:"أن الشرطة هي واجهة السلطة...والمرور هو مرآة الشرطة "وبالتالي أعين المواطنين مركزه نحو رجل المرور، مما يتطلب منه التعامل الجيد مع المواطنين، والتحلي بالصبر والأخلاق الحميدة"، مشيراً الى معوقات رجل المرور، خاصة ممارسات الإحتلال أثناء إقتحام المدن ومناطق السلطة، والتي تحاول من خلالها الإساءة والحط من معنويات الشرطة بشكل عام ورجل المرور بشكل خاص.

وتحدث ياسين بشكل مفصّل عن علاقة رجل المرور بالجماهير وباقي الأجهزة الأمنية، مشدداً على العلاقة الحسنة مع المواطنين وسلامة الإجراءات في التعامل والحفاظ على القانون ووحدة الأجهزة الأمنية، وضرورة الحذر في التعامل مع ثلاث فئات معينة من الجمهور وهي: " رجل الأمن، الشخصيات الإعتبارية، والنساء ".

وفي سياق آخر، نظم مفوض الأمن الوطني النقيب معين عدس، محاضرة بعنوان " الإنتماء والولاء "، وذلك ضمن برنامج هيئة التوجيه السياسي والوطني التوعوي والتثقيفي لمنتسبي الأمن الوطني.

وتحدث في المحاضرة تيسير إمصيعي مدير التوجيه السياسي والوطني في طولكرم، مقدماً شرحاً مفصلاً عن الإنتماء كمفهوم وطني، وطبيعة العلاقة بين الولاء والإنتماء، مؤكداً أن الولاء ينبثق عن الإيمان بدولة القانون التي تحمي كرامة وحقوق المواطن الفلسطيني، موضحاً أن مسلكية رجل الأمن القانونية تعكس مدى وعيه وإنتمائه الذي يعود بالفائدة على المواطن، وغرس قيم الولاء والإنتماء لدى المواطن.

وبيّن إمصيعي أن مهمة رجل الأمن حفظ أمن الوطن والمواطن، ويجب التعبير عن ذلك بمسلكية ومهنية رجل الأمن المنبثقة عن القانون، موضحاً انه ومن هنا نستطيع أن نغرس الولاء ليصبح عقيدة عند المواطن على قاعدة الشراكة.

وفي نهاية اللقاء، أجاب إمصيعي عن أسئلة الحضور واستفساراتهم، مشدداً على ضرورة تكرار عقد مثل هذه اللقاءات التوعوية.

وزيادة على ذلك، قام مدير التوجيه السياسي والوطني في محافظة طولكرم تيسير إمصيعي، يرافقه المفوض السياسي رباح الدين زيدان، بزيارة لمركز شرطة ضاحية شويكة شمال المحافظة، إلتقوا خلالها بمدير المركز النقيب أشرف دريدي والضباط والعناصر هناك.

وتحدث إمصيعي عن علاقة رجل الأمن بالمواطن، وتوفير الأمن والأمان والإنتماء للوطن.

بدوره، شكر المقدم حقوقي معروف البربري مدير شرطة طولكرم هيئة التوجيه السياسي والوطني على تواصلهم مع رجال الشرطة.